اخبار عمان

“الثروة الزراعية” تنظم “هاكاثون سلامة وجودة الغذاء”.. 29 أبريل

مسقط اخبار عمان

تنظم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بمركز سلامة وجودة الغذاء، فعالية “هاكاثون إمداد لسلامة وجودة الغذاء” والذي يعد الأول من نوعه في سلطنة عمان، وذلك ضمن فعاليات أسبوع سلامة وجودة الغذاء للعام الحالي ٢٠٢٤م، والذي سيقام خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 4 مايو المقبل.

وينظم الهاكاثون كحدث متميز ضمن فعاليات الأسبوع وسيقام على مدار ٢٤ ساعة يومي 29 و30 أبريل الجاري، وسيقدم للمشاركين منصة فريدة للابتكار والتعاون في التعامل مع التحديات والصعوبات في مجال سلامة وجودة الغذاء، بمشاركة المحترفين والخبراء والمبتكرين من خلفيات متنوعة لتطوير حلول إبداعية وتقنيات تعزز إجراءات سلامة الغذاء وتضمن أعلى معايير الجودة في صناعة الغذاء.

وسيتم التركيز في الهاكاثون على مجالات رئيسية مثل: الذكاء الاصطناعي وطرق دراسة ومعالجة البيانات المتعلقة بالغذاء وغيرها من المجالات، مما يوفر للمشاركين فرصة لعرض مهاراتهم والتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المشابه والمساهمة في تطوير ممارسات سلامة الغذاء في سلطنة عمان.

وتهدف الوزارة من تنظيم هذه المبادرة إلى تحقيق خطوة هامة نحو تعزيز معايير ومتطلبات سلامة وجودة الغذاء في سلطنة عمان، عن طريق توظيف الطاقات والأفكار الإبداعية الموجودة في الشباب العماني، من خلال إيجاد منصة تعاونية تجمع بين أصحاب هذه الأفكار الإبداعية وكذلك توظيف تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في إيجاد حلول مبتكرة تخدم مجال سلامة وجودة الغذاء.

وتسعى الوزارة إلى دعم الشركات الناشئة التي تقدم حلولاً تقنية وابتكارية في مجال سلامة وجودة الغذاء في سلطنة عمان، وتقديم دعم خاص للمخرجات من المشاريع الابتكارية، نظرا لأهمية هذه المبادرة في تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع والاستدامة مما يسهم في نمو وتقدم صناعة الغذاء في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *