ترندات

روسيا تعلن تدمير 4 مراكز قيادة أوكرانية

أعلن الجيش الروسي اليوم الثلاثاء، تدمير القوات الجوية 4 مراكز قيادة ومراقبة، و3 معاقل للقوات المسلحة الأوكرانية على محور كراسني ليمان.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الضابط في المركز الصحافي لمجموعة قوات “المركز” الروسية، ليونيد شاروف قوله، اليوم الثلاثاء “دمر الطيران العملياتي التكتيكي 4 مراكز قيادة ومراقبة و3 معاقل ومنطقتين لتمركز معدات القوات الأوكرانية في مناطق تورسكوي، ويامبولوفكا، وتشيرفونايا ديبروفا السكنية”.

وأكد الجيش الروسي، أن قواته دمرت خلال العملية أيضاً، دبابات ألمانية من طراز “ليوبارد 2″، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”.وارتفعت وتيرة الهجمات الروسية على محاور القتال في أوكرانيا، ويشن الطيران الحربي باستمرار هجمات جوية على مراكز المدن الأوكرانية.

وباتت أوكرانيا تعاني من نقص في العتاد والسلاح، مع تراجع دعم حلفائها الغربيين، ما مكن روسيا من بسط سيطرتها على مدن وقرى جديدة في الجنوب والشرق.

وأمس الإثنين، صرح وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، أن القوات المسلحة في أوكرانيا، ليس لديها القدرة على مقاومة الجيش الروسي دون مساعدة غربية.

وخلال مقابلة مع صحيفة “بايس” الإسبانية، قال كوليبا: “إذا تم اتخاذ قرار بتعليق أو رفض الدعم العسكري الآن، فإن روسيا يمكن أن تتغلب علينا في ساحة المعركة واختراق الخطوط الأمامية للجيش الأوكراني”.

أقرأ التالي

2024/01/09 1:00:14 مساءً

إصابة 21 شخصاً في انفجار بفندق بولاية تكساس

2024/01/09 12:00:45 مساءً

السجن عامين لعسكري أمريكي بتهمة التجسس لحساب الصين

2024/01/09 11:27:36 صباحًا

متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون جسور وأنفاق مانهاتن

2024/01/09 11:17:31 صباحًا

مقتل 4 جنود للإحتلال وإصابة آخرين في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *