اخبار عمان

النهضة يسعى لإرضاء جماهيره في إياب “غرب آسيا” أمام العهد اللبناني.. غدًا

اخبار عمان أحمد السلماني سعيد الهنداسي

تتجه أنظار جماهير كرة القدم العمانية الى استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، غدًا الثلاثاء، لمتابعة إياب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن غرب آسيا، والتي ستجمع النهضة وضيفه العهد اللبناني.

وكان النهضة قد خسر مباراة الذهاب في مدينة كربلاء العراقية بهدف دون رد، ويسعى للتعويض في مباراة الإياب والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي سيقام في الخامس من مايو المقبل.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد محمد الحلاق لاعب العهد اللبناني عند الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني ليحسم فوز فريقه بجولة الذهاب في انتظار نتيجة مباراة العودة.

وتبدو فرصة النهضة كبيرة لحسم بطاقة الغرب الآسيوي والتأكيد على الزعامة العمانية لهذه البطولة والتي اقتنصها السيب في النسخة الماضية.

ويقدم الراقي مستويات مبهرة محليا وقاريا بفضل التوليفة القوية وخاصة اللاعبين الدوليين والتي تقاتل في أكثر من جبهة، وحل الفريق وصيفا في الدوري وتأهل لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم وينافس اليوم بقوة على كأس الاتحاد الآسيوي.

وقدم نادي العهد اللبناني مستوى مُميزا في مباراة الذهاب، خصوصا في خط الدفاع، وحرم نادي النهضة من تسجيل أي هدف في المواجهة، ليضع قدماً في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، للمرة الثانية في تاريخه، علماً بأنه الفريق اللبناني الوحيد الذي حقق لقب البطولة.

ونجح مدرب نادي العهد اللبناني، رأفت محمد، في تحجيم قوة نادي النهضة العماني الهجومية، وأغلق منطقته الدفاعية بكل قوة، رغم المد الهجومي للنهضة في الشوط الثاني.

وعانى نادي النهضة من صعوبات كبيرة، وعندما كان يملك الكرة على الأطراف والعمق دائماً ما كان يجد في مواجهته جداراً من لاعبي العهد، خصوصاً في الكرات العرضية التي لم تصنع الخطورة المطلوبة لهز الشباك.

ويعلم حمد العزاني وكتيبته أن هذا اللقاء هو الحاسم ولا مجال فيه للتعويض عند الخسارة، لذلك من المؤكد أن العمل الفني سيكون هو الفارق من خلال وضع الخطة المناسبة وطريقة اللعب التي تصل بالفريق لتحقيق الفوز وبفارق هدفين، من أجل حجز بطاقة التأهل للنهائي الذي سيكون على أرضية الفائز من هذا اللقاء.

ويملك نادي النهضة عناصر جيدة ومفاتيح لعب تجعل من السهل على الفريق تحقيق الهدف المطلوب من هذا اللقاء والوصول للنهائي، ويأتي في مقدمتها الاستقرار الفني والإداري للفريق مع عناصر أصبح التوافق والانسجام سمة بارزة فيها، حيث يملك مدرب خبير صاحب إمكانات فنية على أعلى مستوى بقيادة المدرب حمد العزاني، بالإضافة إلى عناصر خبرة وشباب في تمازج أكثر من رائع متمثل في قائد الفريق “المحارب” حارب السعدي، وحامي العرين إبراهيم المخيني، ومايسترو خط المنتصف وأفضل لاعب صلاح اليحيائي، ومعه عمر المالكي، بالإضافة إلى المحترفين الذين قدموا أنفسهم بشكل أكثر من رائع سواء بلال بن ساحة وكذلك والتر بواليا وبقية الأسماء مع غياب جونيور المصاب.

ويملك الفريق حلولا فردية على أعلى مستوى من خلال أفضليته في خط المنتصف بتواجد صلاح اليحيائي الذي يستطيع من خلال مراوغاته الرائعة وتسديداته المميزة فتح مساحة للمهاجمين من أجل اصطياد إنصاف الفرص والتسجيل سواء عن طريق الكرات الثابتة أو المتحركة، بالإضافة إلى تواجد عمر المالكي الهداف سواء بالقدمين أو الكرات الراسية، ويتواجد من خلفهم حارس متمكن بدرجة كبيرة هو إبراهيم المخيني حارس النهضة والحارس الأول للمنتخب الوطني والذي سيكون له ثقة كبيرة بتواجد خبرة حارب السعدي صخرة الدفاع، كما يضم الفريق أيضا المنذر العلوي والذي باستطاعته تحقيق العديد من الفرص من خلال السرعة الكبيرة والتسديد المتقن.

ومساء اليوم، عقد مؤتمر صحفي في فندق هرمز جراند، وقال مدرب نادي العهد اللبناني رأفت محمد: “أشكر عمان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، المباراة صعبة على الفريقين لأهميتها وما سينتج عنها من وصول أحدهما إلى المباراة النهائية على مستوى القارة الآسيوية، ونتمنى الفوز في الإياب كما حققناه في الذهاب.

وأضاف: “في رأيي أن الفريقين يستحقان الوصول لنهائي البطولة كونهما أفضل فريقين على مستوى البطولة لما يملكانه من لاعبين مميزين وإمكانيات فردية ومهارية على أعلى مستوى، كما أن نادي العهد سيلعب مع فريق النهضة بما يضمه من لاعبين من عناصر المنتخب”.

وأكد لاعب نادي العهد اللبناني علي الحاج، أن لقاء الغد مع نادي النهضة بمثابة مفترق طرق للوصول إلى نهائي القارة، مضيفا: “سنلعب بروح عالية وسنحقق إنجازا للكرة اللبنانية”.

من جانبه، قال مدرب نادي النهضة حمد العزاني: “المباراة ليست بالسهلة،  أنهينا شوط في العراق ولم يكن إيجابيا والشوط الثاني سنلعبه هنا على ملعبنا وبين جماهيرنا، والفريق قدم مباريات كبيرة خلال البطولة حتى الوصول لهذه المرحلة، مع إدراكنا أن الفريق لم يقدم الصورة الجيدة في مباراة الذهاب وكلي ثقة في اللاعبين الذين سيقدمون الأفضل، لأنهم يعلمون حجم المسؤولية الملقاة على عانقهم  وسيكونوا على قدر تحمل المسؤولية وباستطاعتهم تحقيق الانتصار”.

وعن غياب جونيور عن مباراة الغد، أوضح: “غياب جونيور بلا أدني شك  مؤثر لكن البديل قادر على تعويضه من خلال اللاعبين أحمد المطروشي وناصر الشملي”.

وأشار قائد الفريق النهضاوي حارب السعدي إلى أن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، والفريق اعتاد اللعب تحت ضغط، مبينا: “نفخر بتواجدنا في نادي النهضة وتبقى رسالة أوجهها لجماهيرنا الوفية نحتاج وقوفهم معنا  ودعم جماهير السلطنة لأن النهضة لا يمثل نفسه في هذا المحفل القاري بل يمثل أندية سلطنة عمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *