اخبار عمان

انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية.. الأحد

 

مسقط اخبار عمان

تُنظِّم هيئة الطيران المدني ممثلةً بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي، خلال الفترة 1215 مايو بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، ووزارة الإعلام، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومكتب محافظ شمال الباطنة.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع وأصحاب المصلحة حول مخاطر الطقس والأنواء المناخية وأمواج تسونامي، وتعزيز الوعي العام بمنظومة الإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وتستهدف الحملة المجتمع المحلي والتعليمي والاقتصادي والأمني؛ حيث ستنفذ هذه الحملة من خلال 4 محاور رئيسة تشمل اللقاءات والندوات، والتمارين العملية، والمشاركة في المناشط والفعاليات المختلفة في المحافظة، إضافةً إلى النشرات التوعوية.

يُشار إلى أن سلطنة عُمان من الدول المعرضة لمخاطر الأعاصير المدارية وأمواج تسونامي بسبب موقعها الجغرافي المطل على بحر العرب، وتأتي هذه الحملة تأكيدًا على أهمية نشر الثقافة لدى المجتمع لضمان تحقيق الاستجابة السريعة في التعامل مع هذه الحالات الطارئة، والتقليل من الخسائر البشرية والمادية؛ حيث تركز إطلاقتها على المحافظات الساحلية، وتمتد لتشمل جميع محافظات سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *