اخبار عمان

بالتخصص.. ظفار بطلا للكأس الغالية

.

بالتخصص.. ظفار بطلا للكأس الغالية

جريدة اخبار عمان حسين الغافري

تصوير يوسف الغفيلي


حقق نادي ظفار كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي النهضة بهدفين دون رد من ركلتين جزاء تحصّل عليهما “الزعيم” خلال شوطي المباراة وكان في تنفيذهما بنجاح كلاً من علي بيت النحار وحسين الشحري.

ومنذ البداية، اتسمت المباراة بالتحفظ والحذر من الجانبين وقراءة المنافس، وقد لاحت لنادي النهضة فرصة بعد ركلة ركنية وتكفل القائم الأيمن لحارس ظفار بالتصدي لرأسية والتر بواليا لاعب نادي النهضة في الدقيقة 15، وواصل النهضة محاولاته مع استمرار المباراة في حذرها طيلة شوط المباراة الأول، إلى أن تحصّل نادي ظفار على ركلة جزاء في سجلت في الدقائق الإضافية من الشوط الأول تم الإستعانة تأكد الحكم منها بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد ” الڤار “، وكان لها علي بيت النحار واضعًا ظفار في المقدمة.

مع مطلع الشوط الثاني، واصل ظفار تقدمه مع محاولات نهضاوية لتعديل النتيجة إلا أن النتيجة تضاعفت مع الدقيقة 63 من ركلة جزاء تكفل على تسجيله حسين الشحري، وبذلك انتهت المباراة بهدفين نظيفين للزعيم الظفاري محققًا اللقب الحادي عشر في تاريخه.

هذا وقد احتضنت أرضية المجمع الرياضي بخصب بمحافظة مسندم للمرة ويعد هذا النهائي الأول لمسابقة كأس جلالةِ السُّلطان لكرة القدم بالمحافظة منذ انطلاقتها عام 1971. ويعدّ المجمع صرح رياضي يخدم شباب المحافظة، وينمي إبداعاتهم بما يحتويه من منشآت ومرافق، منها ملعب لكرة القدم، ويشتمل المجمع على استاد رياضي يتسع لأكثر من (11) ألف متفرج، ويتضمن ملعبًا معشبًا مزودًا بإضاءة وفق مواصفات عالمية.

وشهدت المباراة النهائية تطبيق تقنية الفيديو المساعد / VAR / لأول مرة في مسابقات الاتحاد العُماني لكرة القدم، كما شهدت المباراة إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة وحظيت بحضور جماهيري واسع.

كما قاد المباراة الحكم الدولي محمود المجرفي حكمًا للساحة وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيًا والحكم الدولي خالد الشقصي حكما رابعًا والحكم حمد المياحي مقيّم حكم الفيديو المساعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *