اخبار عمان

تعزيز مهارات موظفي الكلية المهنية بصلالة في “أمن المعلومات”

 

صلالة اخبار عمان

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات الإلكترونية، لموظفي الكلية المهنية بصلالة، وذلك بالتعاون مع شركة الميدان السيبراني.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى بناء وتعزيز الثقافة الأمنية لدى موظفي الكلية، وتعزيز الوعي بأهمية حماية المعلومات ومعالجة التهديدات السيبرانية بشكل فعال.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي الأمني وحماية المعلومات الحيوية والحساسة لموظفي الكلية، وذلك نتيجة ازدياد التهديدات السيبرانية وتعدد الاختراقات الأمنية التي تواجهها المؤسسات في العصر الرقمي الحالي.

وتضمن البرنامج التدريبي مجموعة من المحاور الهامة التي تركز على تحسين قدرات الموظفين في مجال أمن المعلومات، وتزويدهم بأحدث المعارف والممارسات في مجال أمن المعلومات للتصدي للتهديدات الحالية والمستقبلية بكفاءة عالية، وعلى التهديدات السيبرانية الشائعة وأساليب الوقاية منها، وإدارة كلمات المرور وتأمين حسابات المستخدمين، والتعامل مع هجمات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني والتعرف على أنماطها، والتحقق من الهوية والتعامل الآمن مع الاتصالات الهاتفية والرسائل، والحفاظ على خصوصية المعلومات والتعامل الآمن مع البيانات الحساسة، واستخدام الإنترنت والتطبيقات الخارجية بشكل آمن، إضافة إلى  استخدام أدوات مكافحة البرامج الضارة والفيروسات.

وشارك في البرنامج حوالي 104 موظفين من الكلية المهنية بصلالة، والذين اكتسبوا العديد من المهارات في مجال أمن المعلومات، والتعرف على أساسيات أمن المعلومات بطريقة مباشرة ومبسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *