اخبار عمان

عُمان وتونس تبحثان التعاون في جوانب دعم وتمكين الأسرة

 

تونس العُمانية

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بمعالي آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن بالجمهورية التونسية.

وتناول اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل الاستفادة من تجربة الجانبين المتعلقة بدعم وتمكين الأسرة في مختلف المجالات، وناقش الجانبان خلال اللقاء الموضوعات ذات الصلة بقطاعي الطفولة وكبار السن، وبرامج تمكين المرأة التي انعكست على تنمية المجتمع والارتقاء بمختلف قطاعاته.

كما زارت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية “مركز الصادق إدريس لرعاية كبار السن” وتعرفت على مرافقه وأقسامه.

واطّلعت على تجربة المركز في رعاية كبار السن عبر مختلف البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة لهذه الفئة. وقامت معاليها بزيارة المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يُعنى بتنفيذ برامج التربية المختصة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على الاندماج المدرسي، والعمل على إنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين في مجال الإعاقة.

كما قامت بزيارة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “الكريديف”، وتعرفت على مهامه في تكريس حقوق النساء ودعم حضورهن في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتقديم توصيات لسن القوانين واتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأه، التي يسعى المركز لتحقيقها وسبل تذليل تحدياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *