اخبار عمان

غير قابلة للإصلاح.. الاحتلال دمّر 70% من المنازل في غزة

عواصم الوكالات

أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، إلى تعرّض ما يقرب من 70% من منازل القطاع البالغ عددها 439.000 منزل ونحو نصف مبانيها لدمار وأضرار، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت أكثر من 29 ألف قنبلة وقذيفة على القطاع.

وقالت إن القصف ألحق أضرارًا بالكنائس والمساجد والمصانع ومراكز التسوق والفنادق والمدارس، مشيرة إلى أن الكثير من البنى التحتية للمياه والكهرباء والاتصالات والرعاية الصحية أصبحت غير قابلة للإصلاح.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 100 فلسطيني، وإصابة 158 آخرين، جراء عدوان الاحتلال على وسط القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الواقع في ‏غزة مؤلم للغاية، وبخاصة المنظومة الصحية، حيث تتلقى يوميًّا ضربات موجعة من ‏الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى استشهاد 312 من الكوادر الصحية منذ بداية ‏العدوان، من بينها نماذج وطاقات بشرية نوعية، وجرى اعتقال 99 من الكوادر الطبية ‏على رأسهم مديرو مستشفيات شمال وقطاع غزة، كل ذلك يجعل المنظومة الصحية ‏هشة منهارة بشكل كبير.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال استهدف المؤسسات ‏الصحية، حيث قصف 142 مؤسسة صحية، وأخرج 23 مستشفى عن الخدمة و53 ‏مؤسسة ومركزًا صحيًّا خرجت عن الخدمة تمامًا، بالإضافة إلى 104 سيارات ‏إسعاف، وخرجت عن الخدمة بعد التدمير الكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *