اخر الاخبار

روسيا تستدعي سفير إسرائيل وتوتر بين البلدين بسبب تصريح

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الخارجية الروسية قولها اليوم الإثنين، إن الوزارة ستستدعي السفير الإسرائيلي سيمون هالبرين بسبب “تصريحات غير مقبولة” أدلى بها في مقابلة.

 

وذكرت الوزارة أن هالبرين حرف موقف السياسة الخارجية الروسية في المقابلة التي أجراها معه صحيفة كوميرسانت الروسية اليومية ونُشرت أمس.

 

وجاء في تصريح الوزارة: “تبعًا للتصريحات العلنية غير المقبولة الصادرة عن السفير الإسرائيلي، والتي تشوه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية، سيتم استدعاء هالبرين، إلى وزارة الخارجية”.

 

وأضافت الخارجية الروسية، أنه “من المثير للاستياء بشكل خاص، أن السفير الإسرائيلي يتحدث بطريقة غير محترمة عن الجهود، التي تبذلها روسيا في اتصالاتها الرامية إلى المساعدة في حل مصير الرهائن”.

 

وتابعت الوزارة، في بيانها، أن “الطروحات القائلة بأن المحرقة هي إبادة للشعب اليهودي فقط، تتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتأملات حول الحاجة إلى تغييرات، كما قال غالبرين، في تقويم الدولة لروسيا، تصل إلى حد التدخل في الشؤون الداخلية”.

 

وكان السفير الإسرائيلي لدى موسكو، سيمون هالبرين، قد وجه انتقادات محددة لروسيا، بشأن المفاوضات المرتبطة بالرهائن الموجودين لدى حركة حماس الفلسطينية.

 

روسيا تستدعي سفير إسرائيل وتوتر بين البلدين بسبب تصريح

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *