اخر الاخبار

البارسا يستعد للكلاسيكو بغياب ليفاندوفسكي وبيدري وديمبلي

يستعد فريق برشلونة لخوض الكلاسيكو مع غريمه ريال مدريد، يوم غدٍ الخميس، 3 من آذار، بغياب أبرز نجومه الثلاثي المرعب، روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وعثمان ديمبلي.

يأتي الكلاسيكو ضمن ذهاب دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا للموسم الحالي، ويقام على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.

ويتربص الفريق الملكي بالبرسا، نظرًا لتصدر الأخير ترتيب الدوري الإسباني، ويتقدم على ريال مدريد الوصيف بفارق سبع نقاط.

ويبدو أن المدرب تشافي هيرنانديز يمر بمرحلة عصيبة، في ظل غياب عدد من لاعبية المهمين، وكونه يسعى لإحراز اللقب وخوض الكلاسيكو لثلاث مرات قادمة.

من جهتها صحيفة ” mundodeportivo” الإسبانية عنونت لتقريرها المنشور على موقعها الرسمي يوم أمس الثلاثاء، 28 من شباط، “بدون سحر بيدري وسرعة ديمبلي وهدف ليفاندوفسكي يكون كل شيء أكثر صعوبة”.

وأضافت الصحيفة، أن المهاجم البولندي لم يتمكن من اللعب بسبب عضلاته الزائدة، ولذلك سيلعب برشلونة مباراة الذهاب من دور نصف النهائي بكأس الملك، بدون ثلاثة أعمدة رئيسية لديه.

لقد أعلن نادي برشلونة في بيان له يوم الإثنين، 27 من شباط، على موقعه الرسمي، أن روبرت ليفاندوفسكي يعاني من إصابة حمل زائد، في العضلة ذات الرأسين الفخذية بساقه اليسرى.

كما لم يحدد البيان المدة الكافية للتعافي، ولذلك من المستبعد أن يشارك في كلاسيكو يوم الخميس المقبل.

وأكدت الصحيفة، أن الجهاز الفني للبارسا يسعى لاعطاء ليفاندوفسكي استراحة قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع، وبذلك ستجبره على الغياب عن مباراتي فالنسيا وأتلتيك بيلباو في دوري الليجا.

وسيعود “ليفا” إلى مزاولة نشاطه بدءًا من الكلاسيكو المنتظر في الدوري الإسباني، والذي سيقام بتاريخ 19 من آذار المقبل على ملعبه سبوتيفاي كامب نو.

وأضافت “موندو ديبور تيفو”، أنه على الرغم من هزيمة البارسا المفاجئة أمام ألميريا بنتيجة 1×0 في الجولة 23 الماضية، أصبح من الواضح أن ليفاندوفسكي البالغ من العمر 34 سنة لا يمر بأفضل حالاته من حيث الأرقام.

وسجل “ليفا” هدفين فقط في ثماني مباريات، في الوقت الذي سجل 12 هدفًا في 13 مباراة في المرحلة الأولى من عمر الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وختمت الصحيفة الإسبانية بقولها، إن إصابة ليفاندوفسكي مقلقة، كونها جاءت في الوقت الذي يغيب فيه عن البارسا بيدري غونزاليس وعثمان وديمبلي.

وسيتأثر الفريق الكتالوني من الغيابات المهمة، حيث الفرنسي في الجناح، وكذلك في خط الوسط الكناري، وأيضًا سيغيب المهاجم البولندي.

مرحلة ستكون صعبة بالنسبة للفريق الكتالوني، وهو ظرف استثنائي لم يمر فيه هذا الموسم حتى الآن.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *