اخبار عمان

مجلس الدولة يطلع على مستجدات تحقيق مُستهدفات “عُمان 2040”

 

مسقط اخبار عمان

استضاف مجلس الدولة، معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040؛ وذلك للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة من مختلف المؤسسات لتحقيق مستهدفات اخبار عمان، والأسس التي تعتمد عليها في تحقيق اخبار عمان، إضافة إلى التحديات والمخاطر التي تواجه تنفيذها، وذلك بحضور معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، والمكرمين والمكرمات أعضاء المجلس، وسعادة أمين عام مجلس الدولة، وعدد من موظفي المجلس، وذلك بقاعة البستان بمجلس عُمان.

وألقى سعادة الأمين العام لمجلس الدولة خلال اللقاء كلمة رحب فيها بمعالي الدكتور رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل والتعاون بين مختلف الوحدات والمؤسسات في الدولة مع مجلس عُمان، المتمثل في إحدى جوانبه استضافة رؤساء تلك الوحدات والمؤسسات لإلقاء الضوء على مجالات العمل فيها والتحديات التي تواجه تنفيذ برامج عملها.

وقدّم سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، عرضًا مرئيًا تناول فيه الجهود الوطنية المبذولة أثناء المراحل المختلفة لإعداد وثيقة اخبار عمان وما تحتويه من المكونات الرئيسية، ودور وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، ومسارات عمل الوحدة لضمان استدامة متابعة اخبار عمان، وآليات الوحدة في متابعة المؤشرات والمراحل التي تمر بها والتحديات التي تطرأ على تنفيذ اخبار عمان، إضافة إلى دور مجلس الدولة فيما يتعلق بتحقيق رؤية “عُمان 2040”.

وأضاف سعادته أن اختصاصات وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 تأتي من خلال المتابعة، وتقديم الدعم والمساندة للجهات المعنية، وإيجاد وتعزيز الشراكة الفاعلة وتطوير التعاون، ومتابعة الخدمات ووضع النظم والإجراءات، إضافة إلى متابعة تبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات.

وبيّن سعادته خلال العرض أن أبرز الأسس التي تعتمد عليها الوحدة لمتابعة تنفيذ اخبار عمان هي الشراكة والمسؤولية والمرونة والتكامل، مشيرًا إلى أن اخبار عمان تتضمن 4 محاور؛ وهي: الإنسان والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والبيئة المستدامة، والحوكمة والأداء المؤسسي.

وفي ختام اللقاء، استمع معالي الدكتور رئيس الوحدة إلى مداخلات المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأجاب على استفساراتهم حول ما تم التطرق له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *