اخبار عمان

مجموعة البركة ترعى “قمة البركة” الأولى في اسطنبول

المنامة اخبار عمان

رعت مجموعة البركة قمة البركة التي تقام في إسطنبول لأول مرة منذ انطلاقتها عام 1981، إذ تم تنظيم القمة برعاية الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا.

واستضاف القمة على مدار يومين مركز لطفي قيردار الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتولّى بنك البركة تركيا رعاية هذه القمة المنعقدة تحت عنوان “الآفاق العالمية للاقتصاد الإسلامي: المقومات والاحتياجات”، والتي تم من خلالها تسليط الضوء على 5 موضوعات محورية، بما فيها تاريخ منظومة المؤسسات المالية الإسلامية واتجاهاتها السائدة والمبادئ الأخلاقية التي ترتكز عليها والتحديات والفرص.

وكانت القمة بمثابة منصة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة ولمواكبة التطورات وإتاحة فرص لبناء وتوطيد العلاقات العالمية، بمشاركة نخبة من رواد وقادة الصيرفة والمالية الإسلامية.

وقال حسام بن الحاج عمر الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة: “سعدنا برعاية قمة البركة الأولى في إسطنبول كجزء من التزامنا العريق بالقيم التي أرساها مؤسسنا الراحل الشيخ صالح كامل رحمه الله، ورؤيته الملهمة حول تحقيق التعاون بين مؤسسات الاقتصاد الإسلامي، وتم تسليط الضوء على أهمية التمويل المصرفي الإسلامي وتعزيز حضوره العالمي، بالإضافة إلى وضع أسس ازدهاره ونجاحه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *