اخبار التكنولوجيا

كيفية تحديث نظام التشغيل في ساعات أندرويد إلى Wear OS 3




طورت شركة جوجل نظام (Wear OS) لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكل تحديث يقدم مجموعة من الميزات الجديدة، ويتضمن إصدار Wear OS 3 العديد من التحسينات والميزات، وأبرزها تحسينات في الأداء، وإضافة ميزات جديدة إلى (محفظة جوجل) Google Wallet، ,تحسينات في (مساعد جوجل) Google Assistant، ودعم المزيد من التطبيقات التابعة لجهات خارجية، وهذه الميزة تُعدّ من الميزات المفضلة لدى الكثيرين، لأنها تسمح لهم بتنزيل تطبيقات متنوعة في ساعتهم الذكية.

فإذا كنت تستخدم ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد وترغب في الوصول إلى جميع الميزات الجديدة، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحديث نظام التشغيل في ساعتك إلى أحدث إصدار:

كيفية التحديث إلى إصدار Wear OS 3

قبل البدء بالتحديث، تأكد من أن ساعتك مؤهلة للتحديث إلى إصدار Wear OS 3 وأن الشركة المصنعة قد بدأت بطرح التحديث لساعاتها، فكل شركة تحدد موعد خاص لطرح التحديثات. على سبيل المثال: بدأت شركة Fossil في طرح Wear OS 3 في شهر أكتوبر الماضي، بينما لم تطرحه شركة Mobvoi حتى الآن.

يمكنك التأكد من أن ساعتك مؤهلة للتحديث عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المصنعة. وإذا كان بإمكانك تحديث نظام التشغيل في ساعتك، فاتبع الخطوات التالية:


موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

  1. أعد ضبط إعدادات المصنع للساعة، وضع في اعتبارك أن بعد هذه العملية ستفقد جميع البيانات الموجودة في الساعة، وجميع الإعدادات والتطبيقات المثبتة، لذلك يجب عليك التأكد من حفظ نسخة احتياطية جديدة من بياناتك.
  2. بعد ذلك، سيتعين عليك إلغاء تثبيت تطبيق (Wear OS by Google) في هاتف أندرويد أو آيفون المقترن بالساعة. 
  3. اعتمادًا على الشركة التي صنعت ساعتك، نزّل التطبيق الخاص بها من آب ستور، أو من جوجل بلاي، على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم ساعة Fossil Gen 6 التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS 2، فيجب تنزيل تطبيق Fossil الجديد.
  4. انتقل إلى (الإعدادات) Settings في ساعتك.
  5. مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار (النظام) System، ثم انقر فوقه.
  6. انقر فوق خيار (حول) About.
  7. انقر فوق خيار (تحديثات النظام) System Updates.
  8. نزّل تحديث Wear OS 3، واتبع التعليمات التي ستظهر في الشاشة لتثبيته.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *