اخبار عمان

وفد “المناطق الاقتصادية” يبحث في بكين تعزيز الشراكات العُمانية مع الصين

 

 

 

مسقط اخبار عمان

استمرارًا للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة والمّدن الصناعيّة في استقطاب الاستثمارات النوعيّة وتوطينها بالمناطق في سلطنة عمان، نظمت سفارة سلطنة عمان بجمهورية الصين الشعبيّة عدة لقاءات ثنائيّة مع عددًا من الشركات الكبيرة.



 

والتقى سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة والوفد المرافق له في العاصمة الصينيّة بكين برجال الأعمال الصينيين من مختلف الشركات التي تعمل في القطاعات المستهدفة؛ ومنها الصناعات الخضراء والحديد والتكنولوجيا وتقنية المعلومات الحديثة والكيماويات، وقد حضر اللقاء سعادة ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهوريّة الصين الشعبيّة.

وجرى في هذه اللقاءات استعراض الفرص الاستثماريّة المتوفرة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة والمُدن الصناعيّة والبنى الأساسية المتوفرة فيها والحوافز المقدمة للمستثمرين.

3.jpg

 

وأكد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب خلال اللقاء الدور الذي تلعبه المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية في سلطنة عُمان في توطين الصناعات وجذب الاستثمارات وتعزيز التنمية الاقتصادية المختلفة.

وشارك وفد الهيئة في الملتقى الاستثماري العُماني الصيني الذي نظمته سفارة سلطنة عُمان بجمهوريّة الصين الشعبيّة للتعريف ببيئة الاستثمار في سلطنة عُمان، وتضمن جدول الأعمال زيارات إلى عدد من الشركات والمصانع الصينية المُتخصصة، والاطلاع على تجارب الشركات الصينية في المجالات المستهدفة.

وتأتي الزيارة في إطار خطة الهيئة لتعزيز الشراكات الاستراتيجيّة وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات والمعارف والتكنولوجيا، ويضم الوفد في عضويته عددًا من المسؤولين بالهيئة والمنطقة الاقتصاديّة الخاصة بالدقم والمؤسسة العامة للمناطق الصناعيّة “مدائن” وصالة “استثمر في عُمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *