اخبار عمان

21 فيلمًا تتنافس في مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية على مدى 9 أيام من الإثارة والتشويق

 

الرياض اخبار عمان

تنطلق يوم الأربعاء المقبل النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية، في المملكة العربية السعودية، بتنظيم من مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، وبالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما.

فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 6 يونيو المقبل تُقام لأول مرة في كلٍ من الرياض وجدة، وتحديدًا في دار عرض “ڤوكس سينما سنشري كورنر” بالرياض، و”ڤوكس سينما جدة بارك” المُفتتحة حديثًا.

ويحتل المهرجان مساحة أكبر من أي وقت مضى؛ حيث يتضمن عرض 21 فيلمًا أوروبيًا من مختلف الدول الأوروبية؛ بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. ويضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز؛ بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

وقال سعادة كريستوف فارنو سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية: “يُسعدُني أن مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة قد تحول إلى فعالية رئيسية على روزنامة المملكة الثقافية. وعلى مدار السنوات، أخذ المهرجان في التوسع وأصبحنا لا نعرض أفلامًا أكثر فحسب، بل سوف يتم تنظيم المهرجان في جدة أيضًا. وإنني أتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة العديد من الأفلام المعروضة فضلًا عن الفعاليات الجانبية”.



 

وأعرب أحمد طعيمة الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية للسينما، عن سعادته بتوسيع التعاون مع مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة للسنة الثالثة على التوالي. وأشاد طعيمة بمهرجان السينما الأوروبية كأحد أبرز الفعاليات السينمائية بالمملكة، مُلقيًا الضوء على جاذبيته الفريدة لجماهير السينما وعشاق الأفلام العالمية بالمملكة.

ويهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. من بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والذي سوف يقدم دورة متخصصة بالمهرجان. كما تشمل قائمة ضيوف المهرجان كيرياكوس توفاريديس من قبرص وميكي دي يونج من هولندا، إضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها. وجميع الفعاليات الجانبية مجانية، وتُقام في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض. وترعى ڤوكس سينما المهرجان أيضًا.

وتُباع كافة تذاكر الأفلام مقابل 30 ريالًا سعوديًا. وللمزيد من المعلومات حول جدول المهرجان وشراء التذاكر، يرجى زيارة الرابط: https://arabiapictures.sa/EuroFest أو https://ksa.voxcinemas.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *