ترندات

رئيس برشلونة السابق «ساندرو روسيل» عن قضية نيجريرا: اتهمونا بجريمة قتل دون جثة

تحدث ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق، عن تورط النادي الكتالوني في قضية خوسيه إنريكي نيجريرا، نائب الرئيس السابق للجنة الحكام بالليجا.

وقال روسيل، في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “بالطبع كنت أعرف نيجريرا، إنه السيد الذي يقوم بإعداد تقارير التحكيم في برشلونة منذ فترة طويلة.. جميع الفرق الكبيرة في العالم تستخدم تقارير التحكيم، إنه جزء أساسي في اللعبة ويجب أن تعرف كيف يتصرف الحكام”.

وأضاف: “كنت على علم بأن لدينا شخص يقوم بإعداد التقارير، لكن لم أكن على علم بالمبالغ والأرقام حتى تم الكشف عن القضية. المبالغ كانت أقل مما يوافق عليه المجلس.. كان المجلس يوافق على مبالغ تقترب من 100 ألف يورو شهريًا، وهذه التي ظهرت في القضية كانت 40 ألف يورو”.

وزاد: “أصبح هناك ضجة هائلة حول القضية، كما يحدث كل 4 أو 5 سنوات مع برشلونة، تظهر القضايا، حيث سبق أن ظهرت قضية شباب أكاديمية لاماسيا، ثم قضية “فياراتو”، والآن هذه القضية، وبعد سنوات سيظهر شيء آخر، لأن هذا أمر تاريخي”.

وتابع: “لم يقم أحد بتحليل الأمر بأننا كنا ندفع حوالي 400 ألف يورو في السنة مقابل 100 تقرير، وهذا يعني أننا ندفع حوالي 4,000 يورو لكل تقرير.. ندفع 4,000 يورو مقابل تقرير تحكيمي يمكن أن ينقذك من بطاقة صفراء أو ركلة جزاء”.

وأردف: “أولاً، يجب أن نضع الأمور في سياقها الصحيح، لكنني أود قول إن الأسعار في كرة القدم مرتفعة جدًا. إذا قلت لكم ما يحصل عليه الشخص الذي ينظف الأحذية في نادي كرة القدم، ستصعقون”.

واستطرد: “نيجريرا لم يحصل على الأموال فقط بسبب عمله، لكن أيضًا بسبب السرية. عندما يشرحون لنا بعض الأمور في التقارير، يجب أن تبقى هذه المعلومات في المنزل ويتم دفع تكلفة السرية أيضًا”.

وأكمل: “كان لدينا ليونيل ميسي، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، وأندريس إنييستا، وتشافي هيرنانديز، وبيب جوارديولا على مقاعد البدلاء ثم تيتو، لكن يقال إننا نفوز بفضل نيجريرا.. هذا يبدو لي أمرًا سخيفا، وأن يقال إنه كان موظفًا عامًا هذا يبدو لي أمرًا مبالغًا فيه. لقد أكد الاتحاد الإسباني أن نيجريرا لم يكن له أي تأثير على الحكام. لقد تم اتهامنا بجريمة قتل لكن لا نعرف أين هي الجثة أو الشخص المقتول”.

وختم: “بعد التحقيقات لم يتم العثور على أي مباراة فاز بها ميسي أو اللاعبون والمدربون بفضل الحكام، وقد بحثوا عن طريقة لاتهامنا دون حاجة لأدلة. لقد تعرضت لذلك في مناسبات أخرى. أطالبهم بأن يُظهروا لي مباراة واحدة تلقينا فيها مساعدتنا من قبل الحكم.. بينما بإمكاني إظهار العديد من المباريات التي لم يساعدنا فيها الحكام. لقد خسرنا الدوري في المباراة الأخيرة بسبب خطأ اعترف به الحكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *