اخبار تركيا

اسطنبول.. جمعية عطاء تشارك في تنظيم مؤتمر التمكين الاقتصادي والاستدامة في سوريا

اخبار تركيا
شاركت جمعية عطاء للاغاثة الانسانية في تنظيم مؤتمر التمكين الاقتصادي والاستدامة في سوريا خلال يومي 23 ـ 24 أيار 2024، بمدينة اسطنبول التركية.

وعقد المؤتمر تحت شعار “التمكين أساس الاستقرار” و بمشاركة من منظمات محلية وعربية ودولية التي ستركز خلال يومين على تعزيز النهوض الاقتصادي وفرص الاستثمار والشراكات في سوريا. وفعاليات اقتصادية ورجال أعمال، وباحثين واقتصاديين.

و القى سيف الدين عبدالله، وزير الخارجية السابق في ماليزيا، خطابا في الموتمر حيث أسقط التجربة الماليزية الرائدة للوصول إلى التنمية المستدامة والاستفادة من جميع الموارد المتاحة، على الواقع السوري الحالي ودور المنظمات في تحمل هذه المسؤولية.

كما شارك ديفيد كاردين، نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، بتوضيح وضع الدعم الدولي على مدار السنوات الماضية في مناطق شمال غرب سوريا، وأهم الإحصاءات المتعلقة بالنازحين في المخيمات والوضع الإنساني في قطاعات الحماية والصحة والتعليم والخدمات العامة، والدور الرئيسي للمنظمات المحلية والدولية في تحسين الظروف المعيشية للأفضل.

وصدر عن المؤتمر توصيات مهمة تتعلق بمسارات التمكين الاقتصادي وتعزيز فرصه، عبر أدوات مختلفة، وتوسيع قنوات التواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية، بما يخدم التنمية المستدامة والتدخل الفعال.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *