اخبار تركيا

الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة التركي يحضر قمة البركة للتمويل الإسلامي

اخبار تركيا

حضر سليم أردا إرموت، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة صندوق الثروة التركي، قمة البركة الأولى للتمويل الإسلامي التي تنعقد في إسطنبول بإشراف منتدى البركة للاقتصاد الإسلامي.

وافتتحت القمة أعمالها الجمعة بحضور رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وعدد كبير من المسؤولين والخبراء في مجال التمويل الإسلامي.

ويلعب صندوق الثروة التركي دورًا حيويًا في تشكيل قنوات الاستثمار الإسلامي من خلال الاستفادة من الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ومن خلال مبادراته وتعاونه الإستراتيجي، فإن الصندوق يوفر فرصًا فريدة للمستثمرين الذين يبحثون عن خيارات استثمار أخلاقية ومستدامة في المنطقة.

في إطار ذلك، تناول أ. سليم أردا إرموت، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة صندوق الثروة التركي، عرض عام بعنوان “دور صندوق الثروة التركي في تشكيل قنوات الاستثمار الإسلامي: الفرص والتحديات”.

وبدأ المسؤول التركي كلمته بتسليط الضوء على تاريخ صندوق الثروة التركي الذي تم تأسيسه كمؤسسة استراتيجية رئيسية للمساهمة في التنمية والاستقرار الاقتصادي في تركيا.

وأشار أيضًا إلى صندوق الثروة التركيباعتباره صندوق التنمية المدعوم بالأصول الاستثمارية الاستراتيجية لتركيا، ومزود حلول الأسهم في تركيا، والقوة المالية في بها وشريك الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتنعقد قمة البركة الأولى للتمويل الإسلامي تحت عنوان “الآفاق العالمية للاقتصاد الإسلامي: المقومات والاحتياجات”. وتناقش الحلول والاستراتيجيات المُبتكرة والتي تتواكب مع النمو الاقتصادي في تركيا من خلال المبادئ الإسلامية.

وتثير القمة مناقشات ثرية بين الخبراء والأكاديميين والمستثمرين ورجال الأعمال في تركيا، ومما لا شك فيه أن تأثير هذه القمة سيُمهد الطريق لمستقبل اقتصادي أكثر إشراقًا في العالم الغربي، باعتبار تركيا مركزًا للتمويل الإسلامي في المنطقة. وفق بيان نشرهمنتدى البركة للاقتصاد الإسلامي.

وتنعقد القمة يومي الجمعة، 24 مايو في مسرح الأناضول، والسبت، 25 مايو في قاعة مرمرة داخل مركز لطفي قيردار الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *