اخبار تركيا

داود أوغلو يدعو المجتمع الدولي لإعلان 15 مايو يوم التضامن مع غزة

اخبار تركيا

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق، رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، المجتمع الدولي إلى إعلان 15 مايو/ أيار، يوم التضامن مع قطاع غزة الفلسطيني.

وأوضح داود أوغلو في مقابلة مع إحدى القنوات التلفزيونية التركية الخاصة، أن على منظمة الأمم المتحدة عقد اجتماع عاجل على مستوى رؤساء الدول، لوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وصرح أنه سيبعث برسالة إلى زعماء الدول التي تدافع حقوق الشعب الفلسطيني، لدعوتهم إلى تفعيل الجمعية العامة للأمم المتحدة وعقد اجتماع طارئ بشأن غزة.

وتابع قائلا: “قبل 50 عاما كان يُنظر إلى ما يحدث في الأراضي الفلسطينية على أنه أزمة بين إسرائيل وفلسطين، بعد ذلك تطور هذا الأمر إلى أزمة بين إسرائيل والعرب، ومن ثم بين إسرائيل والعالم الإسلامي، لكن الآن أصبح ذلك أزمة بين إسرائيل والإنسانية جمعاء”.

وأردف: “هناك العديد من الزعماء غير المسلمين يكافحون ويناضلون من أجل معاقبة إسرائيل على مجازرها في قطاع غزة، والرئيس البرازيلي أبرزهم وهو ليس مسلماً”.

وأكد داود أوغلو أن إسرائيل قوة احتلال ولا تمتلك شبراً واحداً من الأراضي الفلسطينية.

ودعا داود أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى التركيز على ما ترتكبها إسرائيل من مجازر في غزة خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 9 مايو/ أيار المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *