اخر الاخبار

قرعة الأبطال.. باريس يواجه 6 كوابيس تاريخية – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

يسير باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي على الأشواك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

باغت القدر نجوم باريس وإنريكي بالوقوع في المجموعة الحديدية التي تضم ميلان وبوروسيا دورتموند ونيوكاسل يونايتد.

تخبط بي إس جي كثيرا في مشواره الأوروبي وبقى تأهله لدور الـ16 معلقا حتى اللحظات الأخيرة عندما جاءت الهدية من ميلان الذي فاز على نيوكاسل (21).

وجمع الفريق الفرنسي 8 نقاط فقط، وفرط في صدارة المجموعة ليورط نفسه في اختبارات أصعب بالدور الثاني أمام أصحاب الصدارة، حيث يظهر بين الخيارات المحتملة في قرعة الدور الثاني 6 كوابيس تاريخية للنادي الباريسي.

ويبقى أشد هذه الكوابيس فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي تصدر المجموعة الأولى وصعد برفقة كوبنهاجن الدنماركي على حساب جلطة سراي ومانشستر يونايتد.

حرم الفريق البافاري نظيره الباريسي من أهم لحظة في تاريخه عندما هزمه في نهائي دوري الأبطال عام 2020 في أول ظهور لسان جيرمان بلقاء التتويج بالكأس ذات الأذنين.

كما كان بايرن ميونخ سببا في تفكيك فريق الجلاكتيكوس في حديقة الأمراء بالموسم الماضي، الذي ضم ميسي ونيمار وسيرجيو راموس إضافة إلى كيليان مبابي.

فاز بايرن ميونخ على بي إس جي ذهابا وإيابا ليطيح به من الدور الثاني ويتسبب لاحقا في إقالة المدرب كريستوف جالتيه بنهاية الموسم الجاري.

وتصدر مانشستر سيتي المجموعة السابعة محققا العلامة الكاملة 18 نقطة، علما بأنه أذاق نظيره الباريسي مرارة الخسارة ذهابا وإيابا في الأدوار الإقصائية عندما أطاح به من الدور قبل النهائي في موسم 2021/2020.

قصص تاريخية مزعجة

كذلك تصدر ريال مدريد مجموعته محققا العلامة الكاملة 18 نقطة، كما تأهل غريمه برشلونة بتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة ونجا بنفسه من فخ الخروج المبكر الذي عانى منه في الموسمين الماضيين.

ولم ينس الفريق الباريسي ما حدث له في موسم 2017/2016 عندما فاز على برشلونة 0/4 ذهابا في حديقة الأمراء، ليجد نفسه خارج البطولة بالخسارة إيابا 6/1 في كامب نو بعد سيناريو تاريخي عُرف إعلاميا بـ “الريمونتادا”.

وبسيناريو مؤلم أيضا ظن باريس سان جيرمان أنه أقصى ريال مدريد من الدور الثاني في موسم 2022/2021 عندما فاز ذهابا على ملعبه بهدف، وتقدم بهدف آخر إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو.

لكن النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة الحالي انتفض بتسجيل هاتريك في غضون 18 دقيقة ليطيح بنجوم باريس خارج البطولة مبكرا، وفي نهاية الموسم دفع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الثمن بإقالته من منصبه.

وقبلها في موسم 2018/2017 تقابل باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد في دور الـ16، وكان مصير الفريق الباريسي الخسارة ذهابا وإيابا مما تسبب لاحقا في إقالة المدرب الإسباني أوناي إيمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *