اخبار تركيا

مفاجآت غير سارّة للرئيس الألماني في إسطنبول أولى محطات جولته بتركيا (شاهد)

اخبار تركيا

تعرض الرئيس الألمانيفرانك فالتر شتاينماير لمظاهرات احتجاجاً على دعم بلاده إسرائيل في حربها على غزة، وذلك خلال جولته بإسطنبول أولى محطات زيارته الرسمية إلى تركيا.

وخلال لقائه رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، في إحدى محطات القطار بالمدينة، هتف محتجون ضد شتاينماير وألمانيا بسبب تأييد العدوان على قطاعغزة.

وهتف المحتجون بـ “ألمانيا القاتلة مجرمة الإبادة”، فيما نادى أحد المتظاهرين قائلاً: “أيها الرئيس إنا نتهمك بالإبادة الجماعية”.

🎥محتجّون يفاجئون الرئيس الألماني خلال لقائه بـ أكرم إمام أوغلو في محطة قطار “سيركجي” بإسطنبول بتظاهرة منددة بدعم برلين لجـ،ـرائم الاحـ،ـتلال في قطاع غـ،ـ.ـزة. pic.twitter.com/M77bYImHR5

— TR99 (@TR99media) April 22, 2024

وبعد ساعات من الاحتجاج الأول، واجه الرئيس الألماني احتجاجاً آخر لدى وصوله “متحف البراءة” في منطقة بيه أوغلو بالشق الأوروبي من إسطنبول.

وقام صاحب أحد المحلات المقابلة للمتحف الذي زاره شتاينماير بتعليق لافتة على واجهته، مكتوب عليها: “سيادة الرئيس الاتحادي، أوقفوا المجازر التي في غزة”، فيما تم تشغيل أغنية “لتحيا فلسطين” لحظة دخول الرئيس الألماني للمتحف.

وفي وقت سابق من الاثنين، وصل الرئيس الألماني إلى تركيا في زيارة رسمية هي الأولى له، ومن المقرر أن يقوم بجولات ولقاءات تشمل العاصمة أنقرة وولاية غازي عنتاب، فضلاً عن إسطنبول.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *