ترندات

السعودية: الإعدام لمدان بالإرهاب

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أدين بالانتماء لأحد التنظيمات الإرهابية، والمشاركة في أعمال إرهابية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن المتهم الذي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه “سعودي الجنسية أقدم على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمى لأحد التنظيمات الإرهابية”.
وأضافت أنه “تستر على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة، ومبنى المباحث العامة بشرورة، وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها، وتستر على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، ومشاركته في الأعمال القتالية في اليمن، وتدربه على الأسلحة”.

وأشارت إلى أنه “بإحالته إلى المحكمة المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر وأيد من مرجعه”، لافتة إلى تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني بمنطقة مكة المكرمة اليوم.
وحذرت وزارة الداخلية السعودية من أن “كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره”، مشددة على أن الحكومة السعودية حريصة على استتباب الأمن.

أقرأ التالي

2023/07/11 4:00:14 مساءً

منذ 16 يوماً.. غياب غامض لوزير خارجية الصين

2023/07/11 3:00:30 مساءً

فرنسا تزود أوكرانيا بصواريخ طويلة المدى وألمانيا تعلن دعماً بـ700 مليون دولار

2023/07/11 2:00:41 مساءً

بعد تركيا.. المجر تتراجع عن رفض انضمام السويد لناتو

2023/07/11 12:00:43 مساءً

البيت الأبيض: لا جدول زمنياً لضم أوكرانيا لناتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *