اخبار تركيا

3 آلاف و400 مسحراتي لإيقاظ سكان إسطنبول في رمضان

google_ad_client = “capub7395716914924734”;
google_ad_slot = “5416840538”;
google_ad_width = 300;
google_ad_height = 250;

اخبار تركيا

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يستعد 3 آلاف و400 مسحراتي للتجول في أزقة شوارع إسطنبول، لإيقاظ الناس لتناول وجبة السحور قبل أذان الفجر.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، الثلاثاء، أوضح رئيس اتحاد جمعيات المخاتير في إسطنبول، سلامي أيكوت، أن 3 آلاف 400 مسحراتي سيتولون مهمة إيقاظ المسلمين في ليالي شهر الصوم لتناول السحور.

وأضاف أن من سيقومون بمهمة المسحراتي في إسطنبول أكملوا جميع الاستعدادات لأداء عملهم خلال رمضان الموافق 23 مارس/آذار الجاري.

وبين أن مهمة المسحراتي تتمثل في قرع الطبول وترديد الأناشيد الدينية الخاصة برمضان في 963 حيا بمدينة إسطنبول.

وذكر أيكوت أن المسحراتيّة توارثوا المهنة عن آبائهم، وأنهم يعملون في الحي ذاته منذ سنوات، مبينا أنهم يمارسون عملهم تحت إشراف المخاتير.

وأكد أن مهنة المسحراتي لا يمكن لأي شخص مزاولتها، مبينا أن من يمارس هذه المهنة يخضع للتدريب لدى مخاتير المنطقة التي يقطنها.

وارتبط شهر رمضان بالكثير من العادات والتقاليد بينها المسحراتي، وهي وظيفة قديمة تظهر مرة كل عام، وباتت من أبرز المظاهر الرمضانية للمسلمين.

‎ومع حلول الشهر يطوف المسحراتي الشوارع لإيقاظ الناس لتناول وجبة السحور، حتى أصبح أحد معالم الشهر الفضيل، وشخصية يُنتظر ظهورها.

‎ويتمسك كثير من المسلمين بالمسحراتي كونه تراث يعيدهم إلى الماضي وذكريات الطفولة، وبات تجوله حاضر في تاريخ ووجدان الشعوب الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *