اخر الاخبار

 تطبيقات للتواصل الآمن دون انقطاع

يعد توفر تطبيقات التواصل الآمن ضروريًا في العصر الحديث، لتمكين الأفراد والمؤسسات من التواصل بسهولة وأمان، سواء كان ذلك في الحياة اليومية أو في حالات الطوارئ مثل الكوارث الطبيعية.

كما تساعد هذه التطبيقات الإلكترونية الصحفيين والناشطين في عملهم أيضًا، حيث تسهل عملية تبادل المعلومات والتواصل، وتمكّن من نقل البيانات حتى في حالات انقطاع الإنترنت، وفق ما نشرته “شبكة الصحفيين الدوليين” على موقعها الرسمي.

وتعتمد معظم تطبيقات التواصل على تقنية “البلوتوث” أو “الواي فاي” دون الحاجة إلى الإنترنت، وهي شديدة الأهمية، لأن هناك دائمًا ما لا يمكن ضمانه في شبكات الإنترنت، فهي معرضة للأعطال أو الانقطاع لأسباب طبيعية أو متعمدة، مثل عمليات قطع الكوابل، أو حدوث أعطال في الأقمار الصناعية، أو غيرها من العوامل التي تؤثر في استمرار الشبكة، وتتسبب في انقطاعها.

ومن بين هذه التطبيقات:

“Bridgefy“: يعتبر واحدًا من أهم تطبيقات المراسلة المجانية التي تعمل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، حيث يمكن استخدامه في الكوارث الطبيعية والأحداث الكبرى، كما يعتمد على تقنية “البلوتوث” التي تسمح بإرسال الرسائل من هاتف المستخدم إلى الآخرين على مسافة 100 متر.

“Briar“: موجه بشكل خاص للناشطين والصحفيين، إذ يسمح بإرسال الرسائل بشكل آمن حتى في حالات انقطاع الإنترنت، ويتيح للمستخدمين تواصلًا آمنًا وسريعًا في الظروف الصعبة، من خلال استخدام تقنيات “البلوتوث” أو “الواي فاي” أو حتى المتصفح.

“Signal“: يعتبر واحدًا من أفضل تطبيقات المراسلة، ويوفر إمكانية إرسال الرسائل والمحتوى بشكل آمن تمامًا حتى في غياب الإنترنت، كما يتيح للمستخدمين التنوع في المحتوى الذي يمكن إرساله.

“Bluetooth Chat“: يساعد في إنجاز الأعمال مثل إرسال الرسائل القصيرة ومشاركة الصور، وحتى المراسلة في حالة عدم توفر الاتصال بالإنترنت.

“Text nearBy“: يمكن استخدامه للدردشة مع الأصدقاء في نفس المكان دون الحاجة إلى الإنترنت، ويعمل عن طريق “البلوتوث”، ويوفر العديد من المزايا مثل تلقي الإشعارات للرسائل الجديدة، وإمكانية حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد ساعة من مشاهدتها، وغيرها.

“Meshenger“: يستخدم في التواصل بين الأشخاص دون الحاجة إلى الإنترنت، ويمكن عبره إجراء مكالمات صوتية وفيديو بسهولة.

يعمل التطبيق بتقنية مسح رمز الاستجابة السريعة بين شخصين ضوئيًا، ويكون ذلك عبر الشبكات المحلية مثل شبكات المجتمع والشركات أو في المنزل.

“intercom“: يسمح بإجراء المكالمات عبر تشغيل “البلوتوث” أو “الواي فاي”، وهو يتيح إجراء مكالمات جماعية مع أجهزة “Android” و”iOS”، ويستخدم الاتصالات المحلية فقط.

يبدأ هذا التطبيق بالحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتبعها مطورو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *