اخبار عمان

“أحمر الشواطئ” يبدأ منافسات “كأس العالم” بلقاء البرازيل.. الجمعة

 

اخبار عمان أحمد السلماني

يدشّن منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مشواره في بطولة كأس العالم بلقاء المنتخب البرازيلي في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تنظّم الحدث العالمي خلال الفترة من 15 وحتى 25 فبراير الجاري.

ويلعب منتخبنا خلال المونديال في المجموعة الرابعة بجانب البرازيل والبرتغال والمكسيك، وسيواجه الأحمر المنتخب المكسيكي 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بلقاء البرتغال 20 فبراير. ويشارك منتخبنا في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد 2011 و2015 و2019 و2021.



 

وتأهل منتخبنا لكأس العالم بعد حلوله ثالثا في آسيا، وشارك في بطولة كأس العرب ليخسر النهائي أمام مصر في مشاركة لافتة، ثم حقق المركز الرابع في دورة ألعاب الدول المستقلة خلف منتخبات قوية مثل بيلاروسيا، وإيران، وروسيا بطلة العالم 2021.

وفي كل مشاركاته سابقا لم يتمكن منتخبنا من تجاوز دوري المجموعات، وتقام مباريات البطولة على ملعب حي دبي للتصميم، وتضم المجموعة الأولى الإمارات ومصر وإيطاليا وأمريكا، والثانية إسبانيا وإيران وتاهيتي والأرجنتين، والثالثة السنغال وبيلاروسيا وكولومبيا واليابان.

وكان مدرب منتخبنا الوطني طالب بن هلال الثانوي قد أعلن قائمة الأحمر النهائية من 12 لاعبا وهم: سعيد الفارسي ويونس العويسي لحراسة المرمى، وعبدالله الصوطي ونوح الزدجالي وأحمد العويسي ومنذر العريمي واليقظان الهنداسي ومسلم العريمي وخالد العريمي وعبدالرحمن الفزاري، وغاب لاعبان اثنان بداعي الإصابة وهما: سامي البلوشي ومشعل العريمي.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

وستقام البطولة بداية من مرحلة ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، حيث يودع الفريق الخاسر البطولة، على أن تقام مواجهة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية يوم 25 فبراير.

وتستضيف الإمارات كأس العالم للكرة الشاطئية للمرة الثانية في تاريخها، حيث كانت المرة الأولى عام 2009. وأقيمت نسخة 2009 في دبي، والتي شهدت تتويج منتخب البرازيل بلقب البطولة على حساب سويسرا.

وستكون كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2024 بالإمارات هي النسخة الـ12 تحت تنظيم الفيفا، والـ22 بشكل عام.

ويعد منتخب البرازيل أكثر المتوجين بكأس العالم للكرة الشاطئية بعدما حصدها 14 مرة منذ انطلاق البطولة، وهو أيضا الأكثر تتويجا منذ انتقال رعايتها للفيفا برصيد 5 ألقاب في النسخ الـ11 السابقة، ومنتخب روسيا 3 مرات ومنتخب البرتغال 3 مرات ومنتخب فرنسا مرة واحدة.

صور (4).jpeg

صور (2).jpeg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *