اخر الاخبار

ماذا قال وزير التموين عن ارتفاع الأسعار؟

علق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على ارتفاع الأسعار، قائلًا: «الحق يقال سواء البصل أو الطماطم أن الموضوع موضوع فروق عروات».

وأضاف خلال كلمته بجلسة بعنوان الأمن المائي والأمن الغذائي، ضمن مؤتمر حكاية وطن: «النهاردة فرق عروة وبنيجي نحاسب بعض على أمر بيحصل أسبوعين أو تلاتة».

وتابع: «أنا أُلام وأبقى سعيد عندما يوجه لي اللوم من المواطنين ونحاول أقصى ما في وسعنا حتى نهدي من هذه الظاهرة اللي فيها جزء قادرين التحكم فيه، وجزء غير قادرين التحكم فيه».

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية: «ونوعدهم بكرة هيبقى أحسن من النهاردة بكتير جدا إن شاء الله».

وأوضح أن الأمن الغذائي يعتمد على توفير وإتاحة السلع وقدرة المواطن للحصول على السلع بسعر مناسب، والدولة استطاعت توفير الأمن الغذائي بإتاحة السلع. 

وأشار إلى  أن استصلاح الاراضي الزراعية ساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي، متابعًا: منذ عهد الرئيس عبدالناصر وحتى عام 2014، كان لدينا 1.2 مليون طن صوامع للتخزين، ومن بعد هذا العام حتى اليوم لدينا 3.5 مليون طن سعة تخزينية من الصوامع بواقع 83 صومعه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة بعنوان الأمن المائي والأمن الغذائي، فى إطار فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *