اخبار البحرين

وزير الداخلية يرعى حفل افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية والإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الاثنين

يتفضل الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات يوم الاثنين القادم 9 أكتوبر 2023 بافتتاح النسخة العاشرة من منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية، والإعلان عن أسماء الجهات والأفراد الفائزين في النسخة الثانية عشرة من جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2023.

كما يتفضل بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى (معرض كومكس البحرين للتكنولوجيا)، والذي يقام لأول مرة بالمملكة وبتنظيم من الشركة الدولية للمعارض والتجارة OITE” وستستمر فعاليات المنتدى والمعرض حتى يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، بمركز البحرين العالمي للمعارض (منطقة الصخير).

ومن المتوقع أن يحظى المنتدى بمشاركة واسعة من قبل أصحاب السعادة الوزراء وكبار الشخصيات في المملكة، والمسؤولين في القطاعين العام والخاص ورواد تقنية المعلومات والمهتمين، ومشاركة القطاع الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب مشاركة نخبة من أبرز المتحدثين الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وسيركز المنتدى هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، كما ستتناول جلساته محاور عديدة كتأثير الذكاء الاصطناعي وشبكات التواصل الاجتماعية ، والتركيز على أثر الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل، والدور المحوري للذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي للخدمات الحكومية، ومحور تحديد خارطة طريق لمسيرة مملكة البحرين في مجال الذكاء الاصطناعي، كما ستبحث جلسات المنتدى علاقة الذكاء الاصطناعي بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحدياته.

ومن بين المتحدثين في المنتدى نينا شيك، وهي كاتبة ورائدة أعمال ومستشارة متخصصة في الذكاء الاصطناعي الإنتاجي من بريطانيا، وتشتهر بكاتبها Deepfakes، وجنيفر فيسيلز، خبيرة المستقبل وقائدة التحول الرقمي لعدد من كبرى المؤسسات، ومستشار تنفيذي ورئيس تنفيذي لشركة Next Step الأمريكية، بجانب، تود شفايتزر وهو مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة برانكاس في سنغافورة، المزود العالمي لتقنية فنتك، إضافة إلى بول كيلي، وهو الرئيسي التنفيذي لشركة سيلا إنسايت بدبي، والسيدة أولقا بارا، مدير قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي في شركة IBM الشرق الأوسط وأفريقيا. كما وتضم قائمة المتحدثين الدكتور عبد الرحمن المحمود، وهو كبير الباحثين في مجال السحابة والبيانات الضخمة في معهد الابتكار التكنولوجي (TII) وعضو مجلس إدارة جمعية الروبوتات والأتمتة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بجانب السيدة بيلار دي ميغيل، وهي الشريك التنفيذي في شركة جارتر، بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً الرئيس التنفيذي لشركة ميلا الرقمية السيد علي العسيري , وغيرهم.

وعلى هامش المنتدى ستعقد ورشتي عمل متخصصتين في اليوم الثالث من المنتدى، 11 أكتوبر، مقدمة من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF للمهتمين بتطور الذكاء الاصطناعي، والتي ستقدم نظرة شاملة حول الاعتبارات الأخلاقية والخصوصية في بناء نماذج خالية من التحيز وسد الفجوة في الابتكار، في حين ستتناول ورشة العمل الثانية المقدمة من Microsoft الجوانب التقنية وتأثيرها على تغيير طرق العمل من خلال استخدام أحدث الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي،( Microsoft 365 Copilot GitHub Copilot) .

يأتي تنظيم المنتدى لهذا العام من قبل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبرعاية شركة (Beyon) كراعي رسمي، ورعاية بلاتينية من قبل شركة بنفت وشركة المؤيد للكمبيوتر وشركة GBM Bahrain، والرعاية الذهبية من قبل شركة (stc) البحرين (شريك الاتصالات) وشركةComputer World وصندوق العمل تمكين وشركة بابكو إنرجيز ، فضلاً عن شركاء المعرفة شركة مايكروسوفت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية (BIBF).

للاطلاع على القائمة الكاملة للمتحدثين ومواضيع المنتدى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني egovforum.bh. وللاستفسار يمكن الاتصال على الرقم 80008001.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *