اخر الاخبار

“انجاز ضخم”.. الصين تسبق أمريكا وتتوصل لحل مشكلة بأسلحة الليزر قد تغيّر أساليب الحروب

توصل باحثون صينيون إلى اختراق كبير بعالم صناعة الأسلحة، حيث أكدوا أنهم استطاعوا إيجاد حل لعمل أسلحة الليزر التي كانت تواجه بعض المشاكل.

 

حل مشكلة أسلحة الليزر

 

وذكر باحثون في الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع في الصين أنهم تغلبوا على التحدي الأكبر في صناعة أسلحة الليزر، وهو ارتفاع درجة الحرارة.

 

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن أنظمة الليزر عالية الطاقة تُستخدم لتعطيل المركبات الجوية غير المأهولة، مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ.

 

لكن هذا النوع من الأسلحة يمتلئ بالحرارة الزائدة أثناء كل استخدام، مما يجبر المشغلين على إيقاف التشغيل حتى يسترجع برودته.

 

وحسب ما ورد، فإن العلماء الصينيين طوروا نظاماً جديداً يساعد على تبريد هذه الأسلحة وتحسين تدفق الليزر لإطلاق النار بدقة عالية.

 

وفي حديثه لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، قال قائد فريق الباحثين، عالم أسلحة الليزر، يوان شنغفو: “هذا إنجاز ضخم فيما يتعلق بتحسين أداء أنظمة الليزر عالية الطاقة. يمكن إنتاج طاقة عالية الجودة ليس فقط في الثانية الأولى، ولكن أيضا الحفاظ عليها إلى أجل غير مسمى”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل منذ سنوات في محاولة للتوصل إلى مثل هذه التكنولوجيا، إلا أن وصول الصين إليها يعني تفوقها بمجال جديد من مجالات المنافسة بين البلدين.

 

“انجاز ضخم”.. الصين تسبق أمريكا وتتوصل لحل مشكلة بأسلحة الليزر قد تغيّر أساليب الحروب

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *