ترندات

قطر تنقل تجربة «اليوم الرياضي» إلى الكويت

قال سفير قطر لدى الكويت علي بن عبدالله آل محمود إن سفارة قطر تحتفل باليوم الرياضي للدولة في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام، والذي صادف هذا العام 14 الجاري.

وكانت قطر سبّاقة في اختيار يوم وطني للرياضة حيث تعتبر أول دولة خليجية تخصص يوماً لممارسة الرياضة منذ عام 2011 بعد صدور القرار الأميري بالاحتفال السنوي بيوم الرياضة في قطر.

وأضاف آل محمود أن قطر اعتمدت هذا اليوم عطلة رسمية تتعطل فيها الدوائر الحكومية وتتحول فيها الدولة إلى ساحة كبرى لممارسة الرياضة يتم فيها تشجيع الجميع، من كل الأعمار، على ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة التي تقيمها الجهات الحكومية والخاصة برفقة أفراد الأسرة والأصدقاء، حتى يستطيع الجميع المشاركة في فعاليات اليوم.

وترى قطر أن الرياضة هي أسلوب ونمط حياة وتشجع المواطنين والمقيمين على اعتماد هذا النمط الصحي في حياتهم اليومية.

لذا تهدف الدولة من هذا اليوم إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية ممارسة الرياضة وحثهم على تغيير نظام حياتهم لتقليل المخاطر الة بأساليب الحياة غير الصحية. كما يمثل هذا اليوم فرصة للتقريب بين فئات المجتمع المختلفة وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تدعمها ممارسة الرياضة.

ونقلت السفارة تجربة اليوم الرياضي إلى الكويت، في إطار حرص قطر على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، متمنية لكل المشاركين والحضور يوماً رياضياً سعيداً وصحياً.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *