اخبار عمان

“شراكة” تُعزز مهارات رواد الأعمال والطلبة من خلال ورش “احسبها صح”

 

صلالة اخبار عمان

لاقت ورشة “احسبها صح” التي نظمتها شراكة مُؤخرًا في صلالة إقبالا واسعا وتفاعلًا استثنائيًا من الحضور ورواد الأعمال والطلاب الجامعيين المتخصصين في التمويل والمحاسبة والاقتصاد وإدارة الأعمال من مختلف المؤسسات.

وتحرص شراكة المؤسسة العُمانية الرائدة في تمكين رواد الأعمال على تنظيم هذه السلسلة من الورش لصقل مهارات الإدارة المالية الأساسية لرواد الأعمال الناشئين والشركات الناشئة المبتدئة، وأصحاب الشركات الصغيرة وطلاب الجامعات، تعزيزًا للدور المحوري التي تلعبه تلك المهارات في نجاحهم في مجال الإدارة المالية.

وقام بتقديم الورشة فارس الحارثي أخصائي أول مشروعات في شراكة، والذي قال إن هذه الورشة تجسد استراتيجية شراكة المتنوعة لتمكين المؤسسات الصغيرة في سلطنة عمان وتأهيلها لتحقيق النجاح؛ مضيفا: “اشتملت الورشة على مجموعة من الموضوعات القيمة، وفي اعتقادنا أن هذه المبادرة ستمكّن المشاركين من اكتساب المهارات اللازمة لاتخاذ قرارات عمل مستنيرة، وتوقعات دقيقة للتدفقات النقدية المستقبلية، وبالتالي ضمان الأمان المالي لأعمالهم “.

وتقام ورشة “احسبها صح” بشكل مُستمر، وتهدف إلى تمكين الأفراد من أساسيات بدء الأعمال والقدرة على التنبؤ بالمبيعات، ورصد مصروفات المشروع والنفقات التشغيلية واحتياجات الموارد والاستثمارات الرأسمالية.

يشار إلى أن شراكة تسعى من خلال هذه الورشة وغيرها من المبادرات إلى المساهمة الفعالة في تعزيز القيمة المحلية المضافة، وتعزيز إمكانات السوق المحلي ورفده بالمهارات التنافسية والمستدامة، لضمان نمو رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *