اخر الاخبار

“قرار تعسفي وبعيدًا عن اللعب النظيف” .. الأهلي يُشعل أزمة تأجيل كلاسيكو الهلال! – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

الأهلي يعترض بقوة على قرار إدارة المسابقات

أشعل النادي الأهلي أزمة تأجيل مباراته ضد الهلال “الكلاسيكو” من جانب إدارة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي، بعدما أكد على أن القرار تم اتخاذه دون الرجوع له.

إدارة المسابقات قررت تأجيل مباراة الأهلي ضد الهلال، التي كان مقررًا لها يوم الجمعة المقبل، إلى يوم 6 مايو القادم، بعد أن تم تأجيل مباراة الزعيم ضد العين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمدة 24 ساعة بسبب اضطرابات الطقس.

وأصدر الأهلي بيانًا رسميًا نشره عبر حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، أكد خلاله على أن هذا القرار تم اتخاذه على الرغم من أن إدارة الراقي رفضت التأجيل بشكل عام، وتمسكت بإقامة المباراة في موعدها المحدد.

وأضاف الراقي في بيانه: “نعتبر هذا القرار فرديًا ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية، وأن التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري، ويعد خروجًا عن روح اللعب النظيف والشفافية في كرة القدم”.

الأهلي وصف قرار التأجيل بـ”القرار التعسفي”، وطالب في بيانه بتطبيق القانون على الجميع بمنح كل ندٍ يوفي راحة على الأقل، وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم 20 أبريل الجاري بجدة بدلًا من 6 مايو القادم، ويكون ذلك متماشيًا للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي (وفقًا لما جاء في البيان).

📋 بـيـان إعلامي pic.twitter.com/bdiLE3tVi2

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) April 17, 2024

وتنص الفقرة المذكورة في البيان على أن تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل نادٍ يوفي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *