ترندات

أمريكا تستعد لفرض قيود على تأشيرات مسئولين بكولومبيا لاستغلالهم المهاجرين

اتخذت الولايات المتحدة خطوات لفرض قيود على التأشيرة على المديرين التنفيذيين للعديد من شركات النقل الكولومبية التى تنقل المهاجرين عن طريق البحر.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم الثلاثاء، مواصلة اتخاذ خطوات لفرض قيود على التأشيرات ضد أصحاب شركات النقل عديمي الضمير والمديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين كجزء من حملة الولايات المتحدة الأوسع نطاقا للقضاء على مثل هذه الممارسات الاستغلالية داخل وخارج نصف الكرة الغربي، بالتعاون مع الشركاء في الحكومة وفي القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة أن “هذه الشركات تستغل المهاجرين غير الشرعيين المستضعفين من خلال تشغيل خدمات مصممة في المقام الأول لتسهيل الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة”، لافتة إلى أن العديد من الشركات التي توفر النقل البحري تعمل على تسهيل الحركة غير الشرعية للمهاجرين عن عمد وتعرِض المهاجرين للاستغلال والعنف”.

وأضافت أن “تعمل القيود المفروضة على التأشيرات الأمريكية على تعزيز مساءلة هذه الجهات الفاعلة وإرسال إشارة مفادها أنه لا ينبغي لأحد استغلال المهاجرين المستضعفين لا المهربين، ولا الشركات الخاصة، ولا المسؤولين الحكوميين”.

جدير بالذكر أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات وفقًا لسياسة وزارة الخارجية الأمريكية المعلنة في فبراير 2024، والتي وسعت وحلت محل سياسة نيكاراجوا السابقة المعلن عنها في نوفمبر 2023، من قانون الهجرة والجنسية.

وتستهدف هذه السياسة كبار المسؤولين في الشركات التي توفر وسائل النقل عن طريق البر أو البحر أو الرحلات الجوية المستأجرة المصممة للاستخدام في المقام الأول من جانب الأشخاص الذين يعتزمون الهجرة بشكل غير شرعي إلى الولايات المتحدة.

أقرأ التالي

2024/05/07 1:00:03 مساءً

سقوط أكثر من 10 ضحايا في هجوم على مستشفى جنوب غرب الصين

2024/05/07 12:05:42 مساءً

مصرع 5 أشخاص في انهيار عقار سكني بجنوب أفريقيا

2024/05/07 11:00:43 صباحًا

رئيس وزراء قطر يبحث هاتفيًا مع وزير خارجية الإمارات مستجدات الأوضاع فى غزة

2024/05/07 10:38:26 صباحًا

ارتفاع وفيات فيضانات البرازيل لـ85 شخص وقلق حول إمدادات المياه والكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *