ترندات

اجتماع عربي فرنسي بشأن غزة في باريس

توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في اجتماع وزاري يضم وزراء خارجية قطر والأردن والسعودية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، في بيان على صفحة وزارة الخارجية على “فيس بوك” أن وزير الخارجية سامح شكري توجه، الجمعة، 24 مايو(أيار) الحالي إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة من فخامة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” للمشاركة في اجتماع وزاري يضم السادة وزراء خارجية قطر والأردن والسعودية مع فخامة الرئيس الفرنسي.

وأوضح المتحدث أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما يأتي الاجتماع لبحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان تدفق المساعدات إلى سكان القطاع بالقدر الكافي لاحتياجاتهم، فضلاً عن التباحث حول الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإيجاد الأفق السياسي الجاد لإنهاء هذه الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين.

واستمر القصف الإسرائيلي، الجمعة، على قطاع غزة مخلفاً عشرات القتلى والجرحى من الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، مع تفاقم الوضع الإنساني، وتردي الأوضاع الصحية.

وأفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء “وفا” بمقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، في قصف طائرات إسرائيلية حربية منزلاً في حي الفاخورة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي يشهد سلسلة غارات عنيفة.

كشف الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء، مقتل 3جنود في معارك بشمال قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلى العملية البرية في القطاع إلى 281.

وقال الجيش إن الجنود الثلاثة كانوا ضمن كتيبة تعمل في بيت حانون لكشف فتحات الأنفاق والعبوات الناسفة وأنشطة قناصة حماس في المنطقة، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية. وأضاف الجيش أن عدداً آخر من الجنود أصيب في العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *