اخر الاخبار

بعد قرار قيس سعيّد تعيين سفير لدى دمشق.. الحكومة السورية تعلن إعادة فتح سفارتها بتونس

في إطار إعادة الدول العربية علاقاتها مع الحكومة السورية، أعلنت دمشق، اليوم الأربعاء، عن “موافقتها” على طلب الرئيس التونسي بتعيين سفير لدى دمشق، كما قررت إعادة فتح سفارتها في تونس.

وقال بيان سوري تونسي مشترك: “تجاوباً مع مبادرة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بتعيين سفير لدى الجمهورية العربية السورية، أعلنت الحكومة السورية عن موافقتها الفورية على هذا التعيين، وقررت إعادة فتح السفارة السورية بتونس، وتعيين سفير على رأسها في الفترة القليلة القادمة”.

وأضاف البيان: “حرصاً من الجانبين على إعادة العلاقات السورية التونسية إلى مسارها الطبيعي، يتواصل التشاور والتنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين تكريساً لروابط الأخوة العريقة التي تجمع سورية بتونس، وإعلاءً لقيم التضامن والتآزر بينهما، ولما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السورية”سانا”.

وفي ظل موجة التقارب العربي مع الحكومة السورية، دعا مجلس التعاون الخليجي، أمس الثلاثاء، لاجتماع يبحث إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية بعد تجميد مقعدها منذ سنوات.

وذكرت وسائل إعلام عربية أنه من المقرر أن ينعقد الاجتماع في جدة بالسعودية، يوم الجمعة المقبل، بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق.

ونقلت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن الهدف الأساسي من هذا الاجتماع الذي تشارك فيه دول الخليج إضافة إلى الأردن ومصر والعراق، هو “التباحث حول الوضع في سوريا”.

وأضاف: “هناك تطورات كثيرة فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفي وجهات النظر العربية تجاه عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”.

بعد قرار قيس سعيّد تعيين سفير لدى دمشق.. الحكومة السورية تعلن إعادة فتح سفارتها بتونس

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *