ترندات

الصين: ملتزمون بحل النزاعات البحرية عبر الحوار

قال مسؤول عسكري صيني كبير، الإثنين، إن بلاده تظل ملتزمة بحل النزاعات البحرية مع الدول الأخرى، من خلال الحوار لكنها لن تسمح بأن تتعرض “للأذى”.

وأضاف نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية تشانغ يوشيا خلال اجتماع لعدد من كبار مسؤولي البحرية الأجانب في مدينة تشينغداو الساحلية أن البحر يجب ألا يكون ساحة تستعرض فيها الدول “قوة زوارقها البحرية”.

وقال تشانغ: “لقد أظهر الواقع أن من يقومون باستفزازات متعمدة أو يؤججون التوتر أو يدعمون طرفاً ضد آخر لتحقيق مكاسب تتسم بالأنانية لن يؤذوا إلا أنفسهم في نهاية المطاف”.

وتعد تصريحاته إشارة واضحة إلى التوتر المتزايد في بحر الصين الجنوبي، حيث تخوض مانيلا، الحليفة لواشنطن بموجب معاهدة، مواجهة محفوفة بالمخاطر مع بكين بشأن الممر المائي الاستراتيجي، وهو نقطة يمكن أن تصبح مصدراً لخلافات محتملة قد تشوب العلاقات الأمريكية مع الصين.

وأضاف تشانغ أن “اللجوء للسيطرة البحرية والتطويق وحصار الجزر لن يؤدي إلا إلى إغراق العالم في دوامه من الانقسام والاضطراب”.

ويتزامن هذا الاجتماع مع التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة والفلبين، والتي تبدأ اليوم خارج المياه الإقليمية الفلبينية للمرة الأولى.

أقرأ التالي

2024/04/23 3:00:55 صباحًا

وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يزور البحرين لتعزيز الأمن الإقليمي

2024/04/23 2:00:58 صباحًا

وزير خارجية الأردن: خطر توسع حرب غزة إقليميًا حقيقي ويتزايد

2024/04/23 1:00:11 صباحًا

روسيا: مستعدون لحل سلمي في أوكرانيا

2024/04/23 12:01:16 صباحًا

قمة ثلاثية ترفض التدخل الأجنبي في شئوون ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *