ترندات

المؤتمر الأوروبي.. فيورنتينا يسعى للتعويض أمام أولمبياكوس

يهدف فريق فيورنتينا الإيطالي، لتعويض خسارة نهائي العام الماضي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، يوم الأربعاء المقبل، في أثنيا، فيما يسعى منافسه أولمبياكوس لمنح اليونان أول لقب أوروبي في التاريخ.

وذكر نادي فيورنتينا، “أنه سيهدي لقب دوري المؤتمر، لمدير النادي جو باروني”، الذي توفي في مارس (آذار) الماضي بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وستقام المباراة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث سيلعب فريق أولمبياكوس على ملعب غريمه التقليدي أيك أثينا، مع استمرار مشكلة العنف في كرة القدم اليونانية.

وخسر فيورنتينا، الذي تأهل للنهائي على حساب كلوب بروج البلجيكي، نهائي نسخة 2023 أمام ويستهام الإنجليزي، وحالياً يحاول الفريق إنهاء فترة عدم تتويجه بالألقاب والتي وصلت لأكثر من 20 عاماً، حيث كان آخر لقب توج به في 2001 عندما توج بكأس إيطاليا.

وقال مدرب فيورنتينا، فينشينزو مونتيلا: “تم تأجيل حسم مستقبل كل لاعب في الفريق حالياً، الجميع يركز الآن في المباراة النهائية بأثينا، هذا هو التفكير الوحيد”.

وأضاف: “نريد أن نمنح مدينة فلورنسا كأساً، المدينة تستحق هذا”.

ولكن المدرب الإيطالي لن يستهين بأولمبياكوس الذي وصل للنهائي على حساب أستون فيلا الإنجليزي، لاسيما وأنه سيخوض اللقاء في بلاده.

وقال للموقع الرسمي لـ”يويفا”: “ستكون مباراة على أرضهم، صحيح ليس ملعبهم، ولكن مازالوا سيخوضون اللقاء في مدينتهم، أعتقد ان هذا سيزيد من حجم التحدي بالنسبة لنا”.

وأصبح أولمبياكوس ثاني نادي يوناني يصل لنهائي بطولة أوروبيا، بعد 53 عاماً من خسارة باناثنايكوس نهائي دوري أبطال أوروبا في 1971 أمام أياكس الهولندي بقيادة يوهان كرويف.

وقال مدرب أولمبياكوس، الإسباني خوسيه لويس مينديليبار، الذي قاد أشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، “إن الفوز بالكأس سيكون مذهلاً”.

وقال: “سنكتب تاريخا جديداً لأولمبياكوس وكرة القدم اليونانية، سنرى، نعرف أن المباراة ستكون صعبة أمام فريق إيطالي ينافس على القمة، ولكنك لا تعلم نتائج النهائيات، فرص الفريقين تكون متساوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *