ترندات

تبدأ الفقرة غالباً بجملة مفتاحية تعبّر عن فكرتها الرئيسة، وأحياناً تكون الجملة المعبرة عن الفكرة الرئيسة في آخر الفقرة، وأقل من ذلك أن تكون في وسط الفقرة. حدد الجمل التي تحمل الفكرة الرئيسة في كل فقرة مما يأتي

مرحباً بكم في موقع سواح هوست، نقدم لكم افضل الاجابات لجميع الأسئلة التي تبحثون عليها، وسوف نجيب عن سؤالك اليوم وهو تبدأ الفقرة غالباً بجملة مفتاحية تعبّر عن فكرتها الرئيسة، وأحياناً تكون الجملة المعبرة عن الفكرة الرئيسة في آخر الفقرة، وأقل من ذلك أن تكون في وسط الفقرة. حدد الجمل التي تحمل الفكرة الرئيسة في كل فقرة مما يأتي ونتمنى من الله ان نقوم وفقنا في الإجابة عن السؤال.

اجابة السؤال تبدأ الفقرة غالباً بجملة مفتاحية تعبّر عن فكرتها الرئيسة، وأحياناً تكون الجملة المعبرة عن الفكرة الرئيسة في آخر الفقرة، وأقل من ذلك أن تكون في وسط الفقرة. حدد الجمل التي تحمل الفكرة الرئيسة في كل فقرة مما يأتي

تبدأ الفقرة غالباً بجملة مفتاحية تعبّر عن فكرتها الرئيسة، وأحياناً تكون الجملة المعبرة عن الفكرة الرئيسة في آخر الفقرة، وأقل من ذلك أن تكون في وسط الفقرة.
حدد الجمل التي تحمل الفكرة الرئيسة في كل فقرة مما يأتي

يختار المبتدئون الكتب من عناوينها، أما ذوو الخبرة فيختارونها من مؤلفيها؛ فهناك قلة فقط من المفكرين الذين يتميزون بالأصالة في أي اختصاص، وتكون أعمالهم بمثابة الجذور التي يتغذى منها كثير ممن سواهم.

فمثلًا، هناك كتب كثيرة في موضوع يهمك، وموجودة في المكتبة، ولكن سرعان ما تلاحظ أنها تتكلم عن موضوع واحد، وأن أكثرها يشير (في الهوامش) إلى اثنين من الخبراء والرواد العالميين في مجال التخصص، فبدلاً من تصفح جميع الكتب المتخصصة عليك بالبحث عن كتب أو مقالات للمؤلفين العالميين؛ عليك بالتوجه مباشرة نحو المصدر.

أما إذا لم تستطع الاهتداء إلى هؤلاء المفكرين الرواد، فليس ذلك نهاية العالم؛ ففي محل بيع الكتب يمكنك التعرف على المؤلف بالنظر، إلى ترجمة حياته أو سيرته على الغلاف الخلفي أو الغلاف الداخلي للكتاب؛ لتعرف مؤهلات المؤلف وخبرته في مجال التخصص. إن بعض المؤلفين هم ببساطة (أقلام مأجورة)، أي أنهم تعاقدوا على الكتابة عن أي موضوع. ورغم أن القلم المأجور قد يكون كاتباً جيداً إلا أن مؤلفات الخبير بصورة عامة هي الأفضل إذا كنت تنشد الأصالة والحداثة في المعلومات.

(القراءة الصحيحة – ترجمة مكتبة جرير).

الجملة الرئيسة: يختار المبتدئون الكتب من عناوينها، أما ذوو الخبرة فيختارونها من مؤلفيها.
موضعها: أول الفقرة.
الجملة الرئيسة: عليك بالتوجه مباشرة نحو المصدر.
موضعها: آخر الفقرة.
الجملة الرئيسة: مؤلفات الخبير بصورة عامة هي الأفضل.
موضعها: آخر الفقرة.

وفي نهاية المقالة نتمنى ان نقوم قد قمنا بالإجابة عن السؤال تبدأ الفقرة غالباً بجملة مفتاحية تعبّر عن فكرتها الرئيسة، وأحياناً تكون الجملة المعبرة عن الفكرة الرئيسة في آخر الفقرة، وأقل من ذلك أن تكون في وسط الفقرة. حدد الجمل التي تحمل الفكرة الرئيسة في كل فقرة مما يأتي بالطريقة الصحيحة واذا لم تستطع إجاد الاجابة التي تبحث عنها يرجى ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *