ترندات

رئيس الوزراء المجري يحذر من خطر نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب سياسات أوروبا

قال رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، إن تصرفات قادة الاتحاد الأوروبى تخلق مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة، واصفا سياسة بروكسل بأنها “هوس عسكرى”، بحسب روسيا اليوم.

وقال فى مقابلة “ربما فى غضون 10 سنوات، سيتم وصف التطورات الحالية بأنها مقدمة للحرب العالمية الثالثة أو حتى بأنها جزء لا يتجزأ منها، فى حال لم يوقف الاتحاد الأوروبى جنونه العسكرى.

وبحسب أوربان، يتعين على الدول الأوروبية أن تأخذ زمام الأمور بنفسها، وتؤثر على الاتحاد الأوروبى، وتمنع “الهوس العسكرى” الذى تطور فى بروكسل من التأثير على الوضع فى العالم.

وأضاف: ” لا يمكن استبعاد أنه إذا سارت الأمور بشكل سيئ ولم نتمكن من السيطرة على الهوس العسكرى المتنامى فى بروكسل، فإن تاريخ هذه السنوات سيُعتبر أيضا جزءا من السنوات الأولى لحرب عالمية كبيرة.”

وانتقد أوربان محاولات الاتحاد الأوروبى التورط فى الصراع فى أوكرانيا، مؤكدا أن بروكسل لا تقيّم قدراتها ولا تهتم بتكلفة مثل هذه المبادرات.

كما انتقد أيضا فكرة إعادة التجنيد الإجبارى العام فى الاتحاد الأوروبي، قائلا إن بودابست تعارض اتخاذ مثل هذه القرارات دون أن نأخذ بعين الاعتبار رأى الشعب الهنغارى.

وكان قال أوربان فى وقت سابق أنه يرى فى تصرفات قادة دول الاتحاد الأوروبى وتصريحات عدد من السياسيين ووسائل الإعلام الغربية، مؤشرات تدل على أن أوروبا تستعد لبدء حرب مع روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *