ترندات

(ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة

مرحباً بكم في موقع سواح هوست، نقدم لكم افضل الاجابات لجميع الأسئلة التي تبحثون عليها، وسوف نجيب عن سؤالك اليوم وهو (ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة ونتمنى من الله ان نقوم وفقنا في الإجابة عن السؤال.

اجابة السؤال (ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة

(ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة

2. (ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة:
رقم

الفكرة الرئيسة

السؤال عن محتوى الفكرة

1

مفهوم الظاهرة الاجتماعية.

ما مفهوم الظاهرة الاجتماعية؟

2

أبرز الظواهر الاجتماعية الغريبة علينا.

ما أبرز الظواهر الاجتماعية الغريبة علينا؟

3

مصادر تلك الظواهر.

من أين وفدت علينا تلك الظواهر؟

4

الفئات التي تنتشر بينها تلك الظواهر.

أي الفئات تنتشر بينها تلك الظواهر؟

5

أسباب انتشارها بين تلك الفئات.

لماذا تنتشر بين تلك الفئات؟

3.
اقرأ باحثاً عن الفكرة الرئيسة، متى وجدتها ضع تحتها خطاً وتوقف عن القراءة.
اطرح سؤالاً عن محتوى الفكرة كما تتخيله.
اقرأ الفقرة بحثاً عن إجابة لسؤالك، ضع خطوطاً تحت جزئيات الإجابة (انتبه: ربما لا تجيب الفقرة عن سؤالك، أو تجيب عنه وعن أشياء أخرى، إذا كان ذلك؛ فعدّل سؤالك، أو أضف إليه سؤالًا آخر).
أغلق الكتاب وأجب عن السؤال من ذاكرتك.
راجع إجابتك على الكتاب وتأكد من صحتها.
ومن الأخلاق السيئة مغالبة الرجل على كلامه والاعتراض فيه والقطع عليه أو إذا حدّث حديثاً تعرفه أخذت تسابقه إليه وتقتحمه عليه وتشاركه فيه حتى كأنك تظهر للناس بأنك تريد أن يعلموا أنك عالم مثل الذي يعلم وما عليك أن تهنّئه بذلك وتفرده به؟! وهذا باب من أبواب البخل الغامضة.
(ابن المقفع):
الفكرة: مغالبة الرجل على كلامه خلق سيء.
السؤال المبدئي: اذكر بعض الأخلاق السيئة.
السؤال بعد التعديل نتيجة القراءة: اذكر بعض الأخلاق السيئة المتعلقة بأدب الحوار.
الإجابة: مغالبة الرجل على كلامه والاعتراض فيه والقطع عليه، ومسابقته إلى الحديث واقتحامه عليه ومشاركته فيه.

مثل القارئ الذي يفضل الكتب السهلة والقراءة الخفيفة كمن يختار لغذائه المقبلات والمأكولات الخفيفة التي لا تقيم له عوداً ولا تبني جسداً ((يقول لك المرشدون: اقرأ ما ينفعُك، ولكني أقول: بل انتفع بما تقرأ إن القارئ الذي لا يقرأُ إلا الكتب المنتقاة كالمريض الذي لا يأكل إلا الأطعمة المنتقاة يدل ذلك على ضعف في المعدة أكثرَ مما يدل على جودة القابلية)).
(عباس العقاد):
الفكرة: القراءة النافعة.
السؤال المبدئي: ما نتيجة الاقتصار على القراءة الخفيفة والكتب السهلة؟
السؤال بعد التعديل نتيجة القراءة: ما الوسيلة الأفضل في اختيار الكتب؟
الإجابة: عدم الاقتصار على الكتب السهلة، وانتقاء النافع من الكتب، والانتفاع بما نقرأ.
عبد الرحمن الرويشد رحمه الله بدأَ من التاريخ مسيرته، فاستعاد الماضي، وأضاف عليه ما شهده في حاضره، وفق مرجعيَّةٍ واقعيَّةٍ دوَّن من خلالها تاريخ الدولة السعودية بحسٍّ تاريخيٍّ فريدٍ، فأرَّخَ للأحداث وترجم للأعلام، حتَّى أصبح من أبرز مؤرِّخي الدولة السعودية، حيث بسط في مؤلفاته ما لم يُقَلْ عنها، ولم تكن إسهاماته رحمه الله متوقّفةً عند التاريخ، فقد اهتم بالطفولة والطفل السعوديِّ خاصةً، وعُدَّ من رُوَّادِ المرحلة الثانية من مراحل تطوُّر أدب الطفل السعوديّ، ومن أوائل من قدَّم أدباً لأطفال المنطقة الوُسْطى، فكانت مجلة الشبل، وسيطاً ثقافيّاً بزادٍ عربيٍّ، وإحساس سعوديٍّ، تواكب القصص والمجلات الوافدة.
د/ نوال محمد المنيف، مجلة الشبل، التأسيس والغايات بتصرف:
الفكرة: المؤرخ عبد الرحمن الرويشد.
السؤال المبدئي: ماذا كان أسلوب عبد الرحمن الرويشد في تأريخه؟
السؤال بعد التعديل نتيجة القراءة: من هو عبد الرحمن الرويشد وما إنجازاته؟
الإجابة: من أبرز مؤرخي الدولة السعودية وعد كذلك من رواد المرحلة الثانية من مراحل تطور أدب الطفل السعودي.

وفي نهاية المقالة نتمنى ان نقوم قد قمنا بالإجابة عن السؤال (ظواهر غريبة على مجتمعنا) عنوان موضوع تعبر فقراته عن الأفكار الرئيسة الآتية. اطرح سؤالاً أمام كل فكرة تتوقع أن تجيب عنه الفقرة بالطريقة الصحيحة واذا لم تستطع إجاد الاجابة التي تبحث عنها يرجى ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *