ترندات

غالانت: قتلنا نصف قادة حزب الله في لبنان

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية “تصفية حوالي نصف قادة حزب الله الميدانيين في جنوب لبنان، والفترة القادمة ستكون حاسمة”.

وأعلن غالانت، خلال الزيارة إلى الحدود اللبنانية “القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان، ونصفهم الآخر يختبئ ويترك جنوب لبنان أمام عملية الجيش الإسرائيلي”، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.
وأضاف ” الهدف الرئيسي لإسرائيل في الشمال هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، والفترة المقبلة ستكون حاسمة”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن غالانت زار القيادة الشمالية، لمناقشة عملياتية مع قائد القيادة اللواء أوري غوردين، وضباط الاستخبارات والعمليات والإطفاء.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم بالطائرات المقاتلة والمدفعية نحو 40 هدفا لحزب الله خلال دقائق معدودة، في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، حسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الذي أشار إلى أن من الأهداف المستهدفة مرافق التخزين والأسلحة والبنية التحتية للحزب.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، إن الجيش نفذ غارات في لبنان، قضي فيها على مسؤولين في حزب الله، وأضاف عبر منصة إكس “جيش الدفاع يقضي على مسؤول في وحدة الدفاع الجوي لحزب الله، ومسؤول آخر في الوحدة الجوية لقوة الرضوان”في الحزب”.

أقرأ التالي

2024/04/25 3:00:36 صباحًا

الحوثيون يؤكدون استهداف مدمرة أمريكية وسفينة صهيونية

2024/04/25 2:00:05 صباحًا

الولايات المتحدة ترسل صواريخ “أتاكمس” بعيدة المدى إلى أوكرانيا

2024/04/25 1:10:41 صباحًا

نتانياهو يصف التظاهرات الداعمة لفلسطين بالجامعات الأمريكية بالمروعة

2024/04/24 11:33:05 مساءً

جامايكا تعترف بدولة فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *