ترندات

إيدو يقود العربي للفوز بدوري زين الممتاز بثنائية في مرمي القادسية

تصوير محمد الخرس

ضرب فريق العربي لكرة القدم، القادسية بهدفين من دون رد، في المباراه التي جمعت بينهما مساء يوم الأحد، ضمن منافسات القسم الثالث، للمجموعة الأولى التي تتنافس على لقب ممتاز زين.

ونجح النيجيري إيدو تسجيل هدفي العربي «16، 47»، ليرفع الأخضر رصيده من النقاط إلى 31 نقطة في المركز الثالث، في تراجع القادسية الى المركز الرابع برصيده السابق 28 نقطة.

وقدم العربي مستوى مميز في المباراة، التي شهدت ندية كبيرة في الشوط الاول، قبل ان يتراجع المردود بالشوط الثاني، علما ان الحكم عبدالله الجمالي، احتكم لتقنية الفيديو في مناسبتين، والغى هدفا للقادسية سجله ياسر حمد «34».

ونجح العربي في تحقيق الاهم في شوط المباراة الأول، بفضل الجرأة الهجومية، التي عول عليها مدرب الفريق، البوسني روسمير سفيكو، لاسميا فيما يخص تواجد، النيجيري إيدو، وعلي خلف في المنطقة الهجومية، القادسية، يعاونهما محمد صولة، والسنوي الهادي، من على الأطراف، ومن العمق سلطان العنزي، وحسين أشكناني. في المقابل، بالغ مدرب القادسية في الدفاع، وهو ما غيب القدرة الهجومية، لمحمود مرضي، ونايف زويد، واحمد الرياحي، وايضا برايهما تانديا، كما خسر مشاري العازمي، وعبدالله الشمالي، معركة وسط الملعب.

ونجح الأخضر، سريعا ترجمة افضليته في المباراة بهدف في الدقيقة 16، عن طريق إيدو، والذي استغل ارتباك دفاع الأصفر، ليسجل في شباك الرشيدي، “16”.

وواصل العربي افضليته في الدقيقة 25، لكن من دون زيادة في علة الاهداف. وبعد مرور النصف ساعة الأولى، بدأت خطورة القادسية، عن طريق احمد الرياحي، والذي نجح في اختراق دفاعات العربي من الجهة اليمنى.

وشهدت الدقيقة 34 هدفا لأصحاب الأرض، عن طريق ياسر حمد، الغاه الحكم عبدالله الجمالي، بعد العودة لتقنية الفار.

وواصل القادسية، صحوته، لكن من دون خطورة، حتى استعاد العربي توازنه، بتسديدة من حسين اشكناني أنقذها، خالد الرشيدي، لينتهي الشوط الاول بهدف من دون رد للعربي.

سيناريو مكرر

كرر العربي سيناريو الشوط الاول، بأفضلية مبكرة، عن طريق محمد صولة، والنيجيري إيدو، حيث سجل الاخير هدف التعزيز، بطريقة إستعراضية “47”.

على الجانب الآخر غابت حلول القادسية، للوصول، لشباك الحارس سليمان عبدالغفور.

ونجح البديل سلمان البوص، تنشيط صفوف الأصفر، عبر تمريرات مميزة، كاد ان يسجل منها نايف زويد هدف التقليص، لولا براعة الحارس عبدالغفور.

على الجانب الاخر فقد العربي ورقته الرابحة محمد صولة، والذي خرج مصابا، ليتحمل دفاع العربي، وحارس مرماه، مهمة الحفاظ على النتيجة.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *