ترندات

وفد صهيوني في واشنطن لبحث أزمة “شحنة السلاح”

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إنه على خلفية أزمة تعليق واشنطن لشحنة أسلحة مهمة للجيش الإسرائيلي، فقد غادر المدير العام لوزارة الدفاع، إيال زمير إلى واشنطن، من أجل الشحنة، والترويج لصفقات الأسلحة الإضافية، التي تحتاجها إسرائيل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية إن “زمير، مسؤول إدارة اقتصاد التسليح في إسرائيل منذ بداية الحرب، ولذلك أمر الصناعات الدفاعية بزيادة معدل الإنتاج في إسرائيل، ووقف الشحنات إلى العالم، والتكفل بتكلفة إلغاء الصفقات مع الدول الصديقة”.

وأضافت “في الشهر الماضي، أجرى وزير الدفاع يوآف غالانت محادثات ماراثونية مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية ومستشارين مقربين للرئيس جو بايدن، من أجل إيجاد حل لهذه القضية.. تأتي زيارة زمير بعد سلسلة من هذه المحادثات أعرب فيها كبار المسؤولين في إسرائيل عن تفاؤلهم، وقالوا إن ما قد يحل المشكلة هو الإخلاء السريع لرفح، واستعداد إسرائيل لتوسيع المساعدات الإنسانية”.
وتابعت أنه “بتوجيه من وزير الدفاع، سيتوجه وفد برئاسة المدير العام لوزارة الدفاع، إيال زمير، إلى واشنطن هذا الأسبوع لمناقشة تعزيز التعاون الدفاعي الاستراتيجي، مع التركيز على عمليات التجهيز، للحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل في المنطقة”.

أقرأ التالي

2024/05/27 3:00:19 صباحًا

دخول 123 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر كرم أبو سالم

2024/05/27 2:46:29 صباحًا

إعلام فلسطيني: سماع دوي انفجارات عنيفة تهز مدينة غزة الفلسطينية

2024/05/27 1:27:18 صباحًا

البرازيل: 54 إصابة بمرض البريميات جراء الفيضانات العارمة

2024/05/26 9:38:31 صباحًا

للمرة الأولى منذ الحرب.. حماس تعلن نجاح عملية أسر جنود صهاينة جدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *