فنون

سميرة سعيد ولطيفة تنعيان المطرب المغربي عبدو شريف


04:23 م


الجمعة 08 مارس 2024

كتبت- منى الموجي:

نعت المطربة سميرة سعيد عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام، ابن موطنها المطرب المغربي الكبير عبدو شريف، والمُلقب بالعندليب الجديد، إذ غادر عالمنا قبل قليل، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة.

ونشرت سميرة صورة الراحل، وعلقت “صدمة كبيرة.. وفاة عبدو شريف.. موهبة كبيرة كانت تستحق أن تكون في صدارة الغناء العربي.. الله يرحمك.. وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وكتبت الفنانة التونسية لطيفة تعليقا على منشور سميرة: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. البقاء والدوام لله وحده .. الله يرحمه ويغفر له”.

كانت الجريدة المغربية “هسبريس”، أعلنت قبل قليل وفاة المطرب الكبير عبدو شريف إثر إصابته بأزمة قلبية، إذ تم نقله إلى أحد المستشفيات في الدار البيضاء، قبل ساعات من إقامة حفله، الذي كان مقررا له مساء اليوم الجمعة 8 مارس.

وأكدت الجريدة أن عبدو تم نقله في وضع حرج، بسبب الأزمة القلبية الحادة التي أصابته، وأنه كان قد تعرض لأزمات صحية متكررة الفترة الأخيرة.

وقبل ساعة من إعلان خبر الوفاة، كانت الصفحة الرسمية لـ عبدو على موقع فيسبوك، نشرت اعتذارا رسميا من الجهة المنظمة لحفله، جاء فيه “رسالة عاجلة من المنظمين: نأسف لإبلاغكم بتأجيل الحفل إلى موعد لاحق بسبب وعكة صحية ألمت بالفنان عبدو الشريف. نتمنى له الشفاء العاجل. سنوافيكم بتاريخ الموعد الجديد فور تحديده.. شكرا لتفهمكم”.

كان الحفل مقررا إقامته على خشبة المسرح بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

عبدو شريف أحد أشهر نجوم الطرب في المغرب، عُرف بتقديم أغاني “العندليب الأسمر” عبدالحليم حافظ، ووقف على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *