ترندات

سياسي بريطاني بارز يلاحق الكيان الصهيوني أمام العدل الدولية

أكد بيان صدر في بريتوريا، أن زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيريمي كوربين، سوف ينضم إلى وفد تابع لحكومة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، بخصوص القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، وتتهمها بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن البيان قوله، إن “وفد جنوب إفريقيا سينضم إليه شخصيات سياسية رفيعة من أحزاب وحركات سياسية تقدمية، من جميع أنحاء العالم، ومنهم كوربين”.

وأضاف البيان أن “كوربين سوف يقف مع وفد بريتوريا في لاهاي، اليوم الخميس وغداً الجمعة، في جلسات الاستماع، في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا وتتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

ويرأس الوفد وزير العدل والخدمات الإصلاحية في جنوب إفريقيا رونالد لامولا، وقال: “نحن مصممون على رؤية نهاية الإبادة الجماعية التي تجرى حالياً في غزة”، وأضاف أن “أقوى ما يشجعنا هو أن قادة في العالم لم يفقدوا إدراكهم ووقفوا على الجانب الصحيح من التاريخ، من خلال تأييد قضية تسعى لحماية حقوق البشر، بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم”.

وكان كوربين هو الشخصية السياسية الأجنبية الوحيدة التي تم ذكرها في بيان جنوب أفريقيا. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا كوربين البرلمان البريطاني إلى “دعم قضية جنوب إفريقيا”.

أقرأ التالي

2024/01/11 2:00:20 صباحًا

لبنان يشكو الكيان الصهيوني لمجلس الأمن

2024/01/11 1:22:13 صباحًا

طالبان توقف نساء لعدم وضعهن الحجاب

2024/01/10 11:31:41 مساءً

الصومال..حركة الشباب تحتجز مروحية تابعة للأمم المتحدة

2024/01/10 11:13:03 مساءً

إيران .. مقتل شرطي خلال هجوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *