اخر الاخبار

بعد دعمه فلسطين.. مطالب رسمية بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما وتجريده من الكرة الذهبية

اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة الإخوان لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وقال وزير الداخلية الفرنسي: “نعلم جميعاً عن علاقات السيد كريم بنزيما سيئة السمعة مع جماعة الإخوان”.

وهاجم دارمانين، لاعب الاتحاد السعودي، في لقاء تلفزيوني، حيث أشار إلى ارتباط بنزيما بجماعة الإخوان.

كما طالب فاليري بوير عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، بسحب الجنسية الفرنسية من اللاعب الفرنسي، في أعقاب تضامنه مع فلسطين في ظل الانتهاكات البشعة التي يتعرض لها قطاع غزة من جانب الجيش الإسرائيلي.

 

Toutes nos prières pour les habitants de Gaza victimes une fois de plus de ces bombardements injustes qui n’épargnent ni femmes ni enfants.

— Karim Benzema (@Benzema) October 15, 2023

وخرج كريم بنزيما في وقت سابق، معلناً تضامنه مع غزة، حيث كتب على حسابه الشخصي على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

ومن جهتها، طلبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، تجريد اللاعب من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانين بشأن وجود “علاقات بين بنزيما وجماعة الإخوان”.

جاء ذلك في بيان نشرته على حسابها الرسمي على منصة “إكس”.

 

Si comme l’affirme le Ministre de l’Intérieur, Karim Benzema est “en lien avec les Frères musulmans”, je demande des sanctions, notamment sa déchéance de nationalité. Il est urgent d’agir contre ceux qui menacent en permanence notre pays. pic.twitter.com/rFMgTDI3qm

— Valérie Boyer (@valerieboyer13) October 18, 2023

اقرأ أيضاً.. بايرن ميونخ ينشر بياناً حول النجم المغربي “مزراوي” بعد منشوره عن غزة.

 


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *