اخر الاخبار

تقنية جديدة تجربها جوجل على يوتيوب

قال أحد المسؤولين التنفيذيين إن موقع يوتيوب يقوم بتجربة الإعلانات التي يتم تشغيلها، حتى حين لا يشاهد المستخدمون مقاطع الفيديو، وكشفت جوجل أن هذه التجارب أسفرت عن نتائج إيجابية، مما يشير إلى إمكانية نشرها على نطاق أوسع.

جاءت هذه الأخبار في الوقت الذي أصدرت فيه عملاق البحث الأمريكي جوجل نتائج الربع الأخير، والتي أظهرت أداءً إيجابيًا، وارتفعت أسهم الشركة بعد أن كشفت أنها ستعيد الأموال للمستثمرين.

في الربع الأول من العام، “شهدنا جذبًا قويًا من تقديم تجربة إيقاف الإعلانات مؤقتًا على أجهزة التلفزيون المتصلة، وهو شكل إعلان جديد غير متقطع يظهر عندما يقوم المستخدمون بإيقاف محتواهم العضوي مؤقتًا”، كما قال فيليب شندلر من جوجل خلال مؤتمر الشركة الأم Alphabet. مكالمة الأرباح.

وقال: “تظهر النتائج الأولية أن الإعلانات المؤقتة تؤدي إلى نتائج قوية لرفع العلامة التجارية وتتطلب أسعارًا متميزة من المعلنين”.

ولم يقدم أي معلومات حول الموعد الذي قد يتم فيه طرحها على نطاق أوسع، أو أي تأكيد على أنها ستفعل ذلك بالتأكيد.

إعلانات مؤقتة

ناقش موقع يوتيوب إعلاناته المؤقتة العام الماضي، عندما قال إنه سيجلبها إلى أجهزة التلفزيون المتصلة. عندما يتم إيقاف مقطع فيديو مؤقتًا على تلفزيون ذكي، يتقلص الفيديو ويظهر إعلان بجواره.

وأظهرت نتائج جوجل تزايد الإيرادات في إعلاناتها على يوتيوب بشكل عام، مع زيادة بنسبة 21 في المائة على أساس سنوي.

ويقدم موقع يوتيوب خدمة الاشتراك، YouTube Premium، والتي تتيح للمشاهدين إخفاء جميع الإعلانات.

وفي الوقت نفسه، كانت تتطلع إلى دفع تطبيقات حظر الإعلانات للسماح بالإعلانات على يوتيوبوفي الأسبوع الماضي، في منشور على منتدى المساعدة الخاص بها، قالت إنها “ستعمل على تعزيز تطبيقنا” ضد مثل هذه التطبيقات.

وفي محاولة لوقف ذلك، قد يعرضيوتيوب مشكلات في التخزين المؤقت أو رسائل خطأ أخرى أثناء محاولة تحميل مقطع فيديو من خلال هذه التطبيقات. “نريد التأكيد على أن شروطنا لا تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بإيقاف تشغيل الإعلانات لأن ذلك يمنع منشئ المحتوى من الحصول على مكافأة مقابل نسبة المشاهدة، وتساعد الإعلانات على يوتيوب في دعم منشئي المحتوى وتتيح لمليارات الأشخاص حول العالم استخدام خدمة البث المباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *