اخر الاخبار

حقيقة ضرب المنشآت النووية.. هل شاركت أمريكا في الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

نقلت “إيران إنترناشيونال” عن وسائل إعلام إيرانية وإسرائيلية سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان وسط إيران، وتحدث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية عن سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانيّة، الجمعة، بأنّ المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران “آمنة تماما”، وذلك بعد تقارير عن وقوع انفجارات في المنطقة.

ونقلت الوكالة عن “مصادر موثوقة” أنّ “المعلومات المنشورة في بعض وسائل الإعلام الأجنبيّة حول وقوع حادثة في هذه المنشآت، غير صحيحة”.

ونقلت قناة “أيه بي سي نيوز” في وقت مبكر، اليوم الجمعة، عن مسؤول أمريكي كبير قوله إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران، ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها في نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة مسبقا بالضربة على إيران، لكن واشنطن لم تشارك في الضربة.

ويأتي هذا التصريح في وقت أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، فجر الجمعة، بوجود تقارير عن “انفجارات مُدوّية” سُمعت في محافظة أصفهان بوسط البلاد، مشيرا إلى أنّ أسبابها مجهولة.

لم يعلق فيه الجيش الإسرائيلي على الانفجارات رسميًا قائلًا “لا تعليق حاليًا”، قال مسؤولان عسكريان إسرائيليان لصحيفة “نيويورك تايمز” إن الجيش الإسرائيلي ضرب إيران في وقت مبكر اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *