اخر الاخبار

“حلم السومة وتزوير عقود نور وتخاريف الشلهوب” .. كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله على خطى أشقاء نجوم السعودية! – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

أشقاء نجوم الدوري السعودي عنوانًا للجدل دائمًا..

“الأخ هو السند في الضراء والشريك في السراء”.. هذا لا خلاف عليه أبدًا؛ لكن في عالم الساحرة المستديرة، أحيانًا ينقلب الأمر بالعكس، سواء بقصد أو بدون قصد.

وعبر التاريخ؛ كثيرًا ما وجدنا “الأشقاء” يتدخلون في حياة نجوم كرة القدم؛ حيث زادت هذه الظاهرة بشدة، في الملاعب السعودية تحديدًا، خلال السنوات القليلة الماضية.

ومع النجوم المحليين أو المحترفين في السعودية؛ أحيانًا يكون تدخل “الأشقاء” بشكل إيجابي، وفي أحيانٍ أخرى يزيدون من الأزمة، أو حتى يقفون ضد مصالحهم.

وفي الموسم الرياضي الحالي فقط.. شاهدنا التأثير الكبير لأشقاء بعض النجوم؛ وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبدالرزاق حمدالله، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

نماذج تاريخية مثيرة للجدل، من تدخل “أشقاء” نجوم الدوري السعودي؛ سواء المحليين أو المحترفين..

شقيق بنزيما.. و”جريمة” جاياردو الكبرى
بعد خسارة الاتحاد (14) أمام الهلال، في نهائي كأس السوبر السعودي 20232024، انتفض جريسي، شقيق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

جريسي هاجم بـ”شراسة”، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لنادي الاتحاد، واصفًا ما يقوم به مع شقيقه بـ”الجريمة”.

وكتب شقيق الفرنسي في “ستوري” عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور “إنستجرام”: “كريم بنزيما يلعب على الجهة اليسرى؟ هذه جريمة!!!.. ما قام به جاياردو ليس له أي معنى، عليه أن يحترم كرة القدم”.

المثير في الأمر أن مصادر خاصة لموقع “كووورة”، أكدت على أن بنزيما، اشترط على مسؤولي نادي الاتحاد، “إقالة” المدير الفني الأرجنتيني؛ من أجل البقاء مع الفريق، وعدم الرحيل خلال الميركاتو الصيفي القادم.

شقيق حمدالله.. وفضح “غيّرة” بنزيما
لم يصمت عبدالرحيم، شقيق ووكيل النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، أمام ما يفعله الفرنسي كريم بنزيما، داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

عبدالرحيم اعتبر في تصريحات خاصة لموقع “كووورة”، أن بنزيما يشعر بـ”الغيّرة” من حمدالله؛ لذلك طلب الاستغناء عنه في الميركاتو الصيفي القادم.

وشدد شقيق عبدالرزاق حمدالله، على أن النجم المغربي تفوق بشكل واضح على المهاجم الفرنسي، الذي اكتفى خلال الموسم الحالي 20232024؛ بإهدار ركلات الجزاء والتسجيل في مرمى الاتحاد بـ”الخطأ”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يساند فيها عبدالرحيم “شقيقه”؛ حيث وقف بجانبه كثيرًا، عندما كان لاعبًا في صفوف نادي النصر، بل وهاجم إدارة الأخير بشكل علني، في وسائل الإعلام.

شقيق البليهي.. و”ارتداء” قميص النصر
خالد شقيق النجم الدولي السعودي علي البليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال؛ هو العنوان الحقيقي لإثارة الجدل، في الملاعب السعودية.

وعلى الرغم من ارتداء البليهي قميص الهلال؛ إلا أن خالد دائمًا ما يساند الأندية المنافسة؛ مثل الأهلي وحتى الغريم الأزلي النصر.

وقبل ديربي الهلال والنصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 20232024؛ ارتدى شقيق علي البليهي، قميص قلعة العالمي، مع رفع شارة الإعجاب على منشور بشأن عدم ضياع اللقب من الفريق الأصفر.

ولم يكتفِ خالد البليهي بذلك، بل واصل الجدل مؤخرًا؛ عندما سخر من المصري أحمد حجازي، مدافع نادي الاتحاد، عقب الخسارة (14) أمام الهلال، في نهائي كأس السوبر؛ حيث وجّه رسالة إليه بالقول: “حسن كادش أفضل منك.. كنت تركت ذقنك أقل شيء”.

شقيق الصقور.. و”التحذير” من جمهور الاتحاد
“جمهور الاتحاد لن يرحمك”.. بهذه الكلمات حذر نجم الاتحاد الأسبق عوض خريص، شقيقه فواز الصقور؛ بعد انضمام الأخير إلى قلعة العميد.

الصقور انضم إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي الماضي “يناير 2024″، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

وفي هذا السياق.. قال خريص في مقطع صوتي: “حذرت الصقور.. إذا لم يقدّم أفضل مستوى مع الاتحاد، سيتم طرده من النادي؛ لأن الجمهور لا يرحم”.

عوض خريص الذي يلعب في صفوف نادي العدالة حاليًا، مثّل الفريق الأول للاتحاد، في الفترة من 2015 إلى 2018؛ حيث صنع هدفين خلال 48 مباراة رسمية.

شقيق المعيوف.. و”التقليل” من ياسين بونو
بسبب التعاقد مع المغربي ياسين بونو؛ قرر مجلس إدارة نادي الهلال، الاستغناء عن الحارس المخضرم عبدالله المعيوف، في صيف 2023.

المعيوف انضم بشكل رسمي، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الذي يشهد تراجعًا كبيرًا في النتائج، في الوقت الذي يبدع فيه بونو مع الزعيم الهلالي.

وانتقامًا من ذلك.. استغل خالد شقيق عبدالله المعيوف، تعادل الهلال مع ضمك، في بداية الموسم الرياضي الحالي 20232024؛ للتقليل من الحارس المغربي.

خالد نشر صورة عبر حسابه الرسمي بـ”انستجرام”، لهدف ضمك في مرمى الهلال؛ معلقًا عليها بالقول: “بونو” مع وضع عديد من علامات الاستفهام؛ في تهكم واضح على الحارس المغربي.

جماهير الهلال من ناحيتها، دافعت عن ياسين بونو بقوة؛ حيث ردت على خالد المعيوف، بتأكيدها على أن شقيقه لو كان متواجدًا لحماية عرين الزعيم في هذه المباراة، لاستقبل 5 أهداف كاملة.

شقيق كنو.. وأزمة “التوقيع” لنادي النصر
عام 2022.. شهد واحدة من أبرز القضايا على الساحة الرياضية السعودية؛ حيث كان بطلها النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان نادي الهلال.

كنو وقع على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال؛ قبل أن يتراجع ويجدد للزعيم.

علاء شقيق محمد كنو، ورط اللاعب وتسبب في إيقافه رسميًا؛ بعدما اعترف بشكل علني وعبر برنامج “في المرمى”، بأن نجم الهلال وقع على “ورقة بيضاء” للانتقال إلى النصر.

ونفى علاء كنو، توقيعه نيابة عن شقيقه؛ من أجل الانضمام لنادي النصر، على الرغم من حصوله على توكيل منه، مشددًا على أن محمد هو من حرص على التوقيع بنفسه على كافة العقود.

شقيق محمد نور.. وأزمة “تزوير” العقود
فجّر عبدالقادر، شقيق أسطورة منتخب السعودية ونادي الاتحاد محمد نور، أزمة كبرى في الشارع الرياضي، عام 2006.

عبدالقادر رفع شكوى ضد نادي الاتحاد والمسؤولين عن الرياضة السعودية، بتهمة “التزوير”؛ وذلك بتعديل عقود شقيقه مع الفريق الأول لكرة القدم، دون علمه.

وأكد عبدالقادر على أنه يملك توكيلًا من شقيقه، لـ”التوقيع” بدلًا منه على المستندات الرسمية؛ لكنه وجد في منزله، عقودًا جديدة معدلة مع نادي الاتحاد، لم يوقع عليها هو شخصيًا.

ووفقًا لمصادر صحيفة “الرياض” وقتها، اكتشفت اللجنة المختصة بالتحقيق في الشكوى؛ بأن نور وقع على العقود المعدلة مع الاتحاد، دون علم شقيقه الذي يملك توكيلًا منه.

وبعد انتهاء التحقيق.. تقدّم عبدالقادر نور، باعتذار إلى نادي الاتحاد وجميع المسؤولين عن الرياضة السعودية، معترفًا بأنه استعجل في رفع الشكوى.

شقيق السومة.. و”حلم” تمثيل المنتخب السعودي
رغم أنه واحدًا من أساطير الكرة السورية عبر التاريخ؛ إلا أن عبدالله شقيق عمر السومة، هداف الأهلي السعودي التاريخي، أثار جدلًا واسعًا في بلاده.

السومة انضم إلى النادي الأهلي في صيف 2014؛ حيث أصبح خلال 8 سنواتٍ فقط، الهداف التاريخي للفريق الأول محليًا وقاريًا؛ قبل أن يرحل نهائيًا في عام 2022.

وفي عام 2016.. اعترف عبدالله في تصريحات مع شبكة “العربية نت”، بأن شقيقه كان يحلم بارتداء قميص منتخب السعودية الأول لكرة القدم.

عبدالله أكد على أن عمر السومة، عاشق للسعودية منذ صغره، ويعلم كل تفاصيل المنتخب الوطني؛ خاصة أنه كان من أشد المعجبين بالمهاجم ياسر القحطاني.

وشدد شقيق السومة، على أن هداف الأهلي التاريخي، كان يخشى أن يعترف بحبه علنًا للمنتخب السعودي، خوفًا من ردة فعل الجماهير السورية.

شقيق الشلهوب.. وتقليد “بدع” الأوروبيين
خلال السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية، أثار أسطورة نادي الهلال ومنتخب السعودية محمد الشلهوب “الجدل”؛ بسبب بعض الحركات الجديدة عليه.

الشلهوب المعروف بأخلاقة الرائعة؛ أصبح يضع يده على أرضية الملعب ثم على صدره، قبل بداية المباريات أو في كل مرة ينزل فيها كبديل.

وبعد إحدى مباريات الزعيم الهلالي، وتحديدًا في عام 2018.. رد سعد شقيق محمد الشلهوب، على الهجوم الذي يتعرض له اللاعب؛ بسبب هذه الحركة، التي اعتبرها الكثيرون، تقليدًا لتخاريف وبدع الأوروبيين.

سعد أكد على أنه اتصل بالشلهوب، وسأله بشأن هذه الحركة؛ حيث رد عليه اللاعب قائلًا: “لمست الأرضية كي أشوف كيف وضعها؛ ثم دعيت الله أن يوفقني.. ولم أقصد تقليد الأوروبيين”.

المثير في الأمر أن الشلهوب سجل هدف الهلال الوحيد، في تلك المباراة التي خسرها الفريق الأزرق (12) أمام الاتفاق، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

شقيق فهد المولد.. وقصة “الانتقال” للأهلي
قبل 6 سنواتٍ من الآن.. أثار سعود شقيق فهد المولد، نجم نادي الاتحاد السابق، “الجدل” في الشارع الرياضي السعودي، بأسرار جديدة.

سعود أكد على أن شقيقه، كان في طريقه للانتقال إلى النادي الأهلي؛ حيث استشاره في هذا الأمر؛ قائلًا: “الأسرة كانت ترى أن انضمام اللاعب للراقي، أفضل شيء بالنسبة له، رغم انتمائهم الشديد للعميد الاتحادي”.

وعلى الرغم من ذلك.. شدد شقيق المولد، على ارتباط فهد الكبير بالكيان الاتحادي، مشيرًا إلى أنه لم يكن يفارق النادي في صغره، وكان يعود إلى المنزل دائمًا وهو حزين، في كل مرة يتلقى فيها الفريق الخسارة.

المثير في الأمر أن فهد المولد كشف في عام 2022، عبر تصريحات مع برنامج “في المرمى”، عن أن الاتحاد تفاوض “سرًا” ودون علمه؛ من أجل نقله إلى النادي الأهلي.

شقيق سعد الدوسري.. و”معاناة” أسرة الفقيد
كذّب سليم، شقيق سعد الدوسري، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأسبق، إدعاءات قلعة الزعيم؛ بشأن المستحقات المالية للاعب، بعد وفاته.

سليم قال في تصريحات مع صحيفة “الرياض”: “نسمع ونقرأ من فترة لأخرى، ومنذ وفاة أخي (رحمه الله)، أن إدارة الهلال صرفت جزءًا من مستحقات سعد، وسوف تصرف الأجزاء الباقية قريبًا”.

وكشف شقيق الدوسري في وقتٍ سابق، عن أن أسرة اللاعب الفقيد، لم تحصل على أي ريال من نادي الهلال، منذ وفاته، كما تم الإدعاء بذلك.

وأشار سليم إلى أنه تردد كثيرًا على مقر نادي الهلال، وقابل العديد من المسؤولين، للحصول على حقوق شقيقه؛ وسط تجاهل غريب للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *