اخر الاخبار

مصر اصبحت تربط مواصفتها بالأمم المتحدة

 قال الدكتور خالد حسن الصوفي، رئيس مجلس إدارة الهئية المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن مصر اصبحت تربط مواصفتها بالأمم المتحدة من حيث معايير استخدم المنتجات في جميع القطاعات وخاصة التى تهتم بالصناعات الضارة للبيئة.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة الثانية لمنتدى النمو الأخضر «Green growth» تحت عنوان «الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة»، بمشاركة نيفين القباج، وزيرة التخطيط ومريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من المسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات.

وأضاف الصوفي، أن الهيئة ساهمت في تنشيط الطاقة النظيفة وترشيد المياه، موضحًا أنه تم استخدام أدوات وملصقات على المنتجات والسلع المعمرة لمعرفة مدي توافقها مع كل البيوت المصرية وأيضا لدهانات.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهئية المصرية العامة للمواصفات والجودة، إلى أن ذلك انعكس على الصناعة؛ لإنه فتح باب للتصدير، مطالبا  مشاركة جميع القطاعات في تطوير الصناعة وجودتها.

ويأتي المنتدى في إطار مواصلة الدولة المصرية في توجهها نحو النمو المستدام وتحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وخطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *