اخبار عمان

بلدية مسقط تعكف على تنفيذ حدائق جديدة بأنحاء المحافظة

 

مسقط اخبار عمان

تُولي محافظة مسقط ممثلة ببلدية مسقط عناية فائقة بتنفيذ مشاريع حدائق الأحياء السكنية، بهدف زيادة المساحات الخضراء وتوفير متنفس آمن ومريح لجميع أفراد المجتمع، وتعد هذه الحدائق ملاذًا ومكانًا للاسترخاء والترفيه وتوفر بيئة ملائمة للعائلات والأطفال لقضاء أوقاتهم بطريقة صحية وممتعة، مما يسهم في تعزيز الحياة الاجتماعية والصحية للسكان.

وتواصل بلدية مسقط أعمال تنفيذ حديقتين جديدتين في الأحياء السكنية بولاية السيب، بالشراكة المجتمعية ومنها: حديقة حي جبرين السكني بمنطقة الموالح وحديقة الخوض السابعة؛ وذلك ضمن خطة مشاريع البلدية للعام الحالي التي تستهدف زيادة الحدائق في الأحياء السكنية في عدد من المواقع في مختلف ولايات محافظة مسقط؛ حيث تراعي البلدية توزيع الحدائق بطريقة مدروسة في أماكن مختلفة من المحافظة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتوفير أماكن مناسبة لهم لممارسة الأنشطة البدنية والترفيهية، بصورة تعود على جميع أفراد الأسرة بالفائدة.

واستكملت بلدية مسقط ما نسبته 60% من أعمال إنشاء حديقة في حي جبرين السكني بمنطقة الموالح في ولاية السيب على مساحة إجمالية تبلغ (8000) متر مربع، وتقع الحديقة خلف جامع الإسلام وسط موقع حيوي يتوسط المنشآت السكنية والتجارية. في حين بلغت نسبة الإنجاز 60% من أعمال حديقة الخوض السابعة بولاية السيب على مساحة تقدر بـ3000 متر مربع.

ويهدف تنفيذ مشاريع حدائق الأحياء السكنية إلى تحسين جمالية الأحياء وتوفير بنية أساسية عصرية تتماشى مع التوسع العمراني؛ بما يضمن استغلال المساحات الصغيرة لزيادة المساحات الخضراء وتقديم خدمات مستدامة لسكان المنطقة من شأنها إيجاد بيئة طبيعية صحية تشجع على ممارسة النشاطات البدنية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *